X

الاسم:
كلمة المرور:
الرئيسية » الأخبار » تفاصيل الخبر »
- سمح الرئيس دونالد ترامب، دون إذن الكونغرس، بإنجاز أكثر من عشرين صفقة أسلحة مع الدول العربية، بما في ذلك واحدة، تنص على إنتاج مكونات قنابل جوية موجهة عالية الدقة، في السعودية.

وقالت صحيفة "نيويورك تايمز"، التي نشرت النبأ، إن الحديث يدور عن قنابل Paveway من إنتاج شركة Raytheon الأمريكية.     

وذكرت الصحيفة، أن البيت الأبيض، برر هذه الخطوة، بتزايد التوتر مع إيران في الفترة الأخيرة، ومن أجل تحقيق ذلك، استخدم ترامب، صلاحيات استثنائية تمنحه الحق في إجراء المعاملات دون موافقة الكونغرس.

وأعد أعضاء في مجلس الشيوخ 22 قرارا مشتركا، لمنع إبرام صفقات بيع الأسلحة الأمريكية إلى الدول العربية دون موافقة الكونغرس عليها.

وفي 24 مايو، أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، قراره باستخدام قانون الطوارئ دون موافقة الكونغرس، لإبرام 22 اتفاقية حول بيع الأسلحة إلى الأردن والإمارات والسعودية بمبلغ إجمالي قدره 8.1 مليار دولار "لردع العدوان الإيراني".

The New York Times

✔@nytimes

Tucked into a White House push to sell arms to Saudi Arabia is a provision to bring closely guarded U.S. technology there to build bomb parts https://nyti.ms/2IuGyrD 

242

18:15 - 7 июн. 2019 г.

Информация о рекламе в Твиттере и конфиденциальность

Trump Allows High-Tech U.S. Bomb Parts to Be Built in Saudi Arabia

Tucked into the administration’s emergency order to sell arms to Saudi Arabia is approval for Raytheon to build key components of precision-guided bombs with Saudi partners.

nytimes.com

325 человек(а) говорят об этом

وفقا لصحيفة "نيويورك تايمز"، فإن الصفقات تشمل ذلك توريد 120 قنبلة عالية الدقة من إنتاج Raytheon إلى السعودية والإمارات، بالإضافة إلى توفير الصيانة لمقاتلات سعودية من طراز F-15، وتوريد مدافع "هاوتزر" ومنظومات مضادة للدبابات وبنادق آلية.

وتؤكد الصحيفة، أن الكونغرس، لم يكن على علم، بالبند الخاص بإنتاج أنظمة التحكم والتوجيه للقنابل الدقيقة المذكورة في السعودية. ومثل هذه الصفقة تعني نقل تكنولوجيا هامة جدا بالنسبة، للأمن القومي الأمريكي إلى دولة أخرى، وهو ما يتعارض مع وعود ترامب الانتخابية.

المصدر: تاس

ترامب يسلم السعودية قنبلة ذكية لردع إيران


 


2019-06-08 22:23:37 الناشر : rima sakr كل مشاركات الناشر 
المصدر : rt
أخبار من نفس الفئة :
كلمات مفتاحية : إيران ترامب قنبلة السعودية

 
فيسبوك
الأعضاء
لم تتم عملية تسجيل الدخول
الاسم :
كلمة المرور :
سجل دخولي لمدة :

هل نسيت كلمة السر؟

لم تسجل لدينا بعد؟ اكبس هنا
أهلا و سهلا بك, نفتخر لإنضمامك إلينا
تابعنا عبر التطبيقات الذكية









أرسل خبر
* لجودة أفضل يستحسن أن تكون الصورة ذات أبعاد 800 * 600 وما فوق


بحث
تويتر