X

الاسم:
كلمة المرور:
الرئيسية » الأخبار » تفاصيل الخبر »
أكدت مصادر صحافية سودانية ان الجيش السوداني اقال الرئيس عمر البشير من جميع مناصبه فضلا عن نوابه ومساعديه وحكومته، متوقعة إعلان القوات المسلحة إنشاء مجلس عسكري مؤقت، يتسلم من خلال الضباط السلطة.

وأوضحت أنه "المرحلة انتقالية قد تمتد لعام واحد"، مشيرة إلى أن ما حصل في السودان اليوم هو انقلاب عسكري على البشير.

كما أفادت مصادر صحافية اخرى اليوم الخميس أنّ ضباطاً سيتسلّمون شؤون السلطة في السودان، بينما أكد التلفزيون السوداني الرسمي في وقت مبكر من صباح اليوم أنّ القوات المسلحة ستذيع "بياناً هاماً" بهذا الصدد.

وعقب الإعلان عن ترقّب بيان الجيش، دعا "تجمع المهنيين السودانيين" المعارض اليوم الخميس، كل المواطنين للتوجّه إلى مكان الاعتصام أمام مقر الجيش.

وقال التجمع في بيان له: "نناشد كل المواطنين بالعاصمة ومدن البلاد بالتوجه لأماكن الاعتصامات أمام القيادة العامة للجيش السوداني، وحاميات الجيش بمدن الولايات (18 ولاية)"، مؤكدا ضرورة بقاء المعتصمين في ميدان الاعتصام، وعدم التحرك حتى إعلان بيان آخر من التجمع.

ويأتي هذا التطور بينما يواصل آلاف المتظاهرين منذ السبت الماضي، اعتصامًا حاشدًا أمام مقر قيادة الجيش في العاصمة الخرطوم، للمطالبة بتنحي البشير وإسقاط النظام.

كما دعت قوى الحرية والتغيير للتوجه إلى قيادة قوات الشعب المسلحة حيث "الاعتصام العظيم".

وقالت وسائل إعلام سودانية إن الجيش كثف انتشاره في محيط هيئة الإذاعة والتلفزيون في الخرطوم، بعد أن كانت الإذاعة والتلفزة في السودان قد أوقفا بث البرامج الاعتيادية وأعلنا انتظار بث بيان من القوات المسلحة.

الجيش السوداني يقيل البشير من جميع مناصبه


 


2019-04-11 08:55:58 الناشر : najat hijazi كل مشاركات الناشر 
المصدر : wikalat
أخبار من نفس الفئة :

 
فيسبوك
الأعضاء
لم تتم عملية تسجيل الدخول
الاسم :
كلمة المرور :
سجل دخولي لمدة :

هل نسيت كلمة السر؟

لم تسجل لدينا بعد؟ اكبس هنا
أهلا و سهلا بك, نفتخر لإنضمامك إلينا
تابعنا عبر التطبيقات الذكية









أرسل خبر
* لجودة أفضل يستحسن أن تكون الصورة ذات أبعاد 800 * 600 وما فوق


بحث
تويتر