X

الاسم:
كلمة المرور:
الرئيسية » الأخبار » تفاصيل الخبر »
أكد المندوب السوري لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري أن "الجولان أرض سورية شاءت "إسرائيل" أم أبت وسواء حمتها أميركا أم لم تحمها".

وفي جلسة مجلس الأمن الدولي مساء أمس الأربعاء نصح الجعفري الإدارة الأميركية المعنية بالتكرم على كيان العدو الإسرائيلي بأن تتنازل عن ولاية أميركية أو اثنتين بدل التطاول على ما لا تملك.

وقال الجعفري إنَّ "الجولان سوري وسيعود إلى سوريا، وعلى الأميركيين والإسرائيليين ألا يظنّوا واهمين أن أرضًا سوريّة يمكن أن تصبح يومًا جزءا من صفقة لعينة وخبيثة، وإذا أرادت الإدارة الأمريكية أن تظهر الكرم لـ"إسرائيل" فعليها ألا تتطاول على ما لا تملك، فمساحتها واسعة ومترامية الأطراف وبالتالي فلتتنازل عن ولاية أو ولايتين من الولايات الأميركية لـ"إسرائيل" ما دامت حريصة على رضاها عنها"، وذلك وفقًا لوكالة الأنباء السورية "سانا".

وجدد الجعفري "إدانة سوريا الإعلان غير الشرعي لترامب بخصوص الوضع القانوني للجولان المحتل"، مؤكدا أن "ما قام به ترامب مجرد تصرف أحادي الجانب صادر عن طرف لا يملك الصفة ولا الأهلية السياسية ولا القانونية ولا الأخلاقية ليقرر مصائر شعوب العالم أو ليتصرف بأراض هي جزء لا يتجزأ من الأراضي السورية".

وأشار المندوب السوري إلى أن "14 مندوبا من أصل 15 في مجلس الأمن باستثناء الأميركي رفضوا الخطوة الأمريكية لأنها تخالف أحكام قرارات مجلس الأمن 242 و338 و497".

الجعفري فلتعطِ أميركا إحدى ولاياتها لـ اسرائيل


 


2019-03-28 10:20:14 الناشر : najat hijazi كل مشاركات الناشر 
المصدر : wikalat
أخبار من نفس الفئة :

 
فيسبوك
الأعضاء
لم تتم عملية تسجيل الدخول
الاسم :
كلمة المرور :
سجل دخولي لمدة :

هل نسيت كلمة السر؟

لم تسجل لدينا بعد؟ اكبس هنا
أهلا و سهلا بك, نفتخر لإنضمامك إلينا
تابعنا عبر التطبيقات الذكية









أرسل خبر
* لجودة أفضل يستحسن أن تكون الصورة ذات أبعاد 800 * 600 وما فوق


بحث
تويتر