X

الاسم:
كلمة المرور:
الرئيسية » الأخبار » تفاصيل الخبر »
هذا ما قاله الرئيس روحاني عن العلاقات مع العراق

اكد الرئیس الایراني حسن روحاني ارادة القیادة والحكومة والشعب والبرلمان في الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة على التعاون الاخوي والوثیق مع العراق، معلنا استعداد طهران لتطویر التعاون مع بغداد في جمیع المجالات.
العالم - ايران

وعلى هامش زیارته الى محافظة كیلان شمالي ایران وخلال استقباله رئیس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي، مساء الاربعاء، اكد الرئیس روحاني على التعاون المشترك بین البلدین من اجل ارساء الاستقرار في المنطقة ومكافحة الارهاب وكذلك تنمیة العلاقات الشاملة بینهما، وقال، ان زیارة المسؤولین العراقیین الى ایران خاصة في اطار العلاقات البرلمانیة تعد فرصة سانحة لتطویر العلاقات بین الشعبین.

واضاف الرئیس روحاني، ان امن واستقرار العراق والجمهوریة الاسلامیة الایرانیة مؤثر كل منهما في الاخر.

واكد استعداد طهران لتطویر التعاون مع بغداد في جمیع المجالات واضاف، ان العلاقات التاریخیة بین الشعبین والعدد الكبیر للسیاح والزوار مؤشر للاصرة الثقافیة والصلات والمحبة بین الشعبین.

وهنأ الرئیس الایراني الشعب العراقي للانتصار على التنظیم الارهابی الخطیر "داعش"، وكذلك نجاح الانتخابات وتشكیل البرلمان والحكومة واضاف، اننا وفي المجالات الاقتصادیة والبنیویة على استعداد لتطویر علاقات التعاون مع العراق اكثر مما مضى.

من جانبه اكد رئیس البرلمان العراقي ضرورة تطویر التعاون مع الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة، لافتا الى معارضة بلاده لاي حظر وحصار ضد الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة.

واشاد الحلبوسي بجهود وعم الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة للعراق في مكافحة الجماعات الارهابیة، معربا عن ثقته بان تطویر وتعزیز التعاون بین الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة والعراق من شانه دعم الاستقرار في المنطقة.

هذا ما قاله الرئيس روحاني عن العلاقات مع العراق  اكد الرئیس الایراني حسن روحاني ارادة القیادة والحكومة والشعب والبرلمان في الجمهوریة الاسلامیة


 


2019-03-07 07:58:31 الناشر : محسن بلال كل مشاركات الناشر 
المصدر : cyberaman
أخبار من نفس الفئة :

 
فيسبوك
الأعضاء
لم تتم عملية تسجيل الدخول
الاسم :
كلمة المرور :
سجل دخولي لمدة :

هل نسيت كلمة السر؟

لم تسجل لدينا بعد؟ اكبس هنا
أهلا و سهلا بك, نفتخر لإنضمامك إلينا
تابعنا عبر التطبيقات الذكية









أرسل خبر
* لجودة أفضل يستحسن أن تكون الصورة ذات أبعاد 800 * 600 وما فوق


بحث
تويتر