X

الاسم:
كلمة المرور:
الرئيسية » الأخبار » تفاصيل الخبر »
- تحت العنوان أعلاه، كتب ألكسندر شتورم، في "أوراسيا ديلي"، عن مؤتمر حول إيران سيعقد في وارسو، بإملاء أمريكي.

وجاء في المقال: بالنظر إلى الأمريكيين يتعاملون مع بولندا كأرض لهم ما وراء البحار، فقد فكروا في عقد مؤتمر عن قضايا الشرق الأوسط بعيدا عن حدودهم، في 13-14 فبراير، في وارسو، هدفه إدانة إيران وجر "الحلفاء" الأوروبيين إلى جولة جديدة من المواجهة مع طهران.
نشأت فكرة تنظيم مؤتمر وارسو في جو غريب. فقد أعلن عنها وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، على شبكة فوكس نيوز. حينها علمت السلطات البولندية بهذه المبادرة الأمريكية "مؤتمر حول إيران من دون مشاركة إيران". وبطبيعة الحال، تبنت المضيفة دون قيد أو شرط دور الناكر للجميل الذي كلفها به حليفها الاستراتيجي من وراء المحيط.

وفي الصدد، قال سفير إيران لدى بولندا، مسعود إدريسي كرمانشاهي: "مضت بولندا إلى مخاطرة بتدمير علاقاتنا، التي كانت ودية وصادقة على مدى عدة قرون". وأوضح سبب خطوة وارسو الرسمية، بالقول: "نحن لا نعتبر بولندا عدونا، لكننا نؤكد أنها وقعت تحت تأثير الجو حول إيران الذي شكلته الولايات المتحدة. تقع بولندا تحت تأثير سياسة البيت الأبيض الشرق أوسطية".

كما عرض نائب وزير الخارجية الإيراني، عباس أراكي، صورة للمقبرة الكاثوليكية في طهران، وذكر أن ما يقرب من ألفي بولندي دفنوا هناك من بين أولئك الذين فروا من المعسكرات الستالينية في الحرب العالمية الأخيرة وتم استقبالهم في إيران...

وفي الوقت نفسه، شدد على أنه وفقا للقانون الإيراني، يمكن إزالة القبور بعد 30 سنة من لحظة الدفن، ومع ذلك، فإن السلطات الإيرانية لم تحفظ هذه المقبرة فحسب، بل تعتني بها.
وأضاف أن كرم الضيافة الإيراني وود الإيرانيين لا يزال يتذكره بامتنان الشاهدون على تلك الأحداث ممن لا يزالون يعيشون في بولندا. لسوء الحظ، قررت وارسو الرسمية أن تبصق في يد إيران الممدودة للصداقة. فالاتحاد مع أمريكا فوق كل اعتبار بالنسبة للسياسيين البولنديين اليوم.

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة

بولندا.. تبصق في يد إيران الممدودة للصداقة


 


2019-01-28 14:30:33 الناشر : rima sakr كل مشاركات الناشر 
المصدر : rt
أخبار من نفس الفئة :

 
فيسبوك
الأعضاء
لم تتم عملية تسجيل الدخول
الاسم :
كلمة المرور :
سجل دخولي لمدة :

هل نسيت كلمة السر؟

لم تسجل لدينا بعد؟ اكبس هنا
أهلا و سهلا بك, نفتخر لإنضمامك إلينا
تابعنا عبر التطبيقات الذكية









أرسل خبر
* لجودة أفضل يستحسن أن تكون الصورة ذات أبعاد 800 * 600 وما فوق


بحث
تويتر