X

الاسم:
كلمة المرور:
الرئيسية » سايبر أمان »
تعريف سايبر أمان و اهدافها :

  يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ

(الإنسان ابن بيئته) هذه المقولة أُطلقت منذ عقود طويلة لكن البلاغة في معناها بقيت حية ومبرهن عليها فعلياً وفي عصر ثورة المعلوماتية الآن، وربما أمكن وصف الإنسان المعاصر بـ(ابن الإعلام) نتيجة لتلقيه الاعلام من كل مكان وتأثره بالنشاطات الإعلامية التي لا آخر لها. فالمرء يتلقى المعلومات المختصرة أو التفصيلية و يبني على أساسها حياته اليومية.

ولذلك فإن ما لا يستطيع أحد تجاهله هو أن الهاتف الذكي أصبح هم الشباب الأول الذي يقضون معه ساعات طوال من يومهم وأخطر ما في ذلك التأثيرات الموجهة للشباب وفي مقدمتهم المراهقين والمراهقات. لقد دخل الإعلام إلى كل بيت حتى غدا الكمبيوتر والانترنت والتلفاز و الهاتف الذكي من مقوّمات الحياة اليومية لذلك أسسنا شبكة سايبر أمان الإخبارية الإجتماعية التي  هدفها و مهمتها سهولة و مصداقية انتقال المعلومات بحرية.

إن البشرية اليوم تواجه تحديات حتى من قبل جهات دولية تدعي هي الأخرى أنها تواجه تحديات مماثلة. وإن الإعلام ثروة ثقافية لا ينبغي استثمارها استثماراً لأهداف غير ايجابية لبناء وتقويم النفس البشرية.
نحن في خدمة شبكة سايبر أمان الإخبارية الإجتماعية  ، وضعنا في مقدمة أولوياتنا صنع شبكة من المراسلين الشباب بهدف الحصول على الحقيقة .
ان شبكتنا الاعلامية تسعى الى ان تكون مصدر المصداقية و الحقيقة لايصال الواقع كما هو دون تحريف او تزييف أو مبالغة أو تبخيس ، في عالم لا يملك من العدل و الصدق شيئاً .

شبكة الامان سايبر الإخبارية : لدينا معلومات
من اللاوعي الى الوعي
صدقٌ - اخلاقٌ - التزام
الأسئلة المتكررة :

س : الى أي جهة سياسية يتبع هذا الموقع ؟
الموقع انتمائه لأعضائه, و الصبغة المسيطرة على الموقع ترجع الى نسبة مشاركة الاعضاء فيه, الإدارة لا تفرض أي رأي سياسي على المشاركين, و تنشر جميع الأخبار دون تمييز .

س: من يمول الموقع ؟
بدأ الموقع بتمويل فردي , و سيستمر عبر إعلانات بسيطة غير مزعجة للزوار , نحن ننشر إعلانات لمعلنين لا يتدخلون بمحتوى الموقع و لا يفرضون شروط علينا .

س: ما هو هدفكم من هذا الموقع ؟
هل سمعت بـ
ويكيبديا من قبل ؟,و كيف أغنت البشرية بمحتواها الحر ؟ نحن نقدم شبكة إجتماعية إخبارية تنشر الخبر كما يرسله الأشخاص العاديون دون مقص للرقابة و دون الأخذ بعين الاعتبار وجهة نظر سياسية محددة, سايبر أمان تجربة إخبارية فريدة تجعل أي فرد في أي بلد يطّلع على أخبار بلد آخر بحرية تامة , خاصة للمغتربين و المهتمين بامور بلدان أخرى , الشباب في عصرنا الحالي تتوق لمثل هذه التجربة و أصبحت تمل من أخبار على شاكلة "إستقبل و ودع" و صحافة القص و اللصق.
طبعاً كي يستمر مشروعنا يجب أن يمول ماديا لذلك يجب أن نسعى على الدوام كي يكون هذا المشروع رابحاً.

س: من أين يبث الموقع أخباره ؟
جميع الاخبار في الموقع يتم نشرها من مراسلين من مختلف البلدان أعضاء أو زوار للموقع أحبوا مشاركة أخبارهم, الإدارة تنشر فقط تحت مصدر محدد cyberaman, و هذا هو المصدر الوحيد الذي تكون مسؤولة عنه .
إدارة الموقع تتم من الجمهورية اللبنانية .

س: هل سترضخون للضغوط أو للإغراءات لتغيير السياسة الحرة هذه ؟
عندما نرضخ ستجد أن سايبر أمان قد تم إغلاقه . نحن سنقاوم كي نبقى أحياء .

س: ما هي رخصة الأخبار المنشورة ؟
جميع الأخبار المنشورة في الموقع تتم عبر الرخصة الحرة "
المشاع الإبداعي" - نَسب المُصنَّف - غير تجاري - الترخيص بالمثل 3.0 غير موطَّنة -
لذلك انت بصفتك كمراسل يجب أن توافق على أن ننشر أخبارك تحت هذه الرخصة كي تبقى الاخبار حرة و لنحفظ حقك كمصدر للخبر.

س: كيف تتأكدوا من مصداقية الخبر ؟
أول الأمر خبرتنا السابقة تعطينا مؤشر , ثانيا المراسلون هم أعضاء في الموقع و يهمهم ان تكون لهم مصداقية كي يستمروا في النشر  و أخبارهم تنشر بإسمهم لذلك سيتحملون مسؤولية أخبارهم, ثالثا المنطقة الجغرافية التي يرسل الخبر منها تعطي مصداقية اضافية عن الخبر, مثلا لو أرسل أحدهم خبر عن حادث سير في الروشة في بيروت مع صور للحادث من هذه المنطقة سيكون له مصداقية عالية , رابعاً إن ورود الخبر الينا من أكثر من شخص يعطيه مصداقية أعلى أيضاً. خامساَ إن الاخبار التي ترد من وكالات إخبارية أو إذاعات او قنوات تلفزيونية فإنها على مسؤوليتهم .
في النهاية نحن شبكة مفتوحة و حرة و سيكون هناك ثغرات ,
تواصلكم معنا سيقلل منها .

س: ما هي شروط نشر الخبر في سايبر أمان ؟
- أنت كمراسل عندما تصيغ خبرك يجب أن لا تحرض فيه على العنف و الكراهية و العنصرية, لنقول مثلا أن شاب من عائلة معين قام بضرب فلان من عائلة أخرى, يجب أن تورد الخبر كما هو و لا تحرض عائلة على اخرى . أما بخصوص "إسرائيل" فهي دولة عنصرية و حسب قانون الجمهورية اللبنانية فهي عدو تحتل أرضنا و كذلك الأمر بالنسبة للجامعة العربية لذلك نحن ضد التطبيع معها, اما الديانة اليهودية فإنها ديانة سماوية تختلف عن الصهيونية التي تحكم فلسطين المحتلة.
- نحن لا ننشر أخبار نصية أو صور ذات طابع إباحي أو تشجع عليه.
- يجب على المراسل أن يلتزم الآداب العامة في نص الخبر و يبتعد عن التهجم الشخصي و السباب و الألفاظ البذيئة كي يتقبل المتلقي كلامه باحترام .
- يجب على المراسل المحافظة على مصداقيته, لذلك يجب أن يتاكد من الخبر قبل إرساله, و لو على حساب سرعة الخبر.

س: هل يتقاضى المراسلون رواتب ؟ هل هم موظفون لديكم ؟
نحن لا نشترط على المراسلين أن يكونوا أعضاء , لكن كي يكون للخبر مصداقية أكبر يُفضل أن يقوم المراسل بالتسجيل . الأعضاء سيحصلون على نقاط جراء إرسالهم الاخبار , و كتشجيع لهم سيكون هناك بدلات تشجيعية للأعضاء الأكثر تفاعلاً وذلك حسب قدراتنا المادية.
المراسلون ليسوا موظفين و لا نملك قدرة تنظيمية أو إدارية عليهم .

س: كيف أسجل في الموقع ؟
كل ما تحتاج اليه
للتسجيل هو بريد الكتروني فعال email , ادخل اسم فريد لك في خانة " دخول بإسم  " هذا الاسم يجب أن لا يكون قد استخدمه أحد غيرك من قبل في الموقع و ستستخدمه مع كلمة السر عندك تسجيلك الدخول في المرة القادمة, ثم ادخل إسمك و عائلتك الحقيقيتين , كلمة سر خاصة بك تحتوي على احرف كبيرة و صغيرة أرقام و علامات خاصة كي تكون كلمة سرك قوية يجب أن يكون طولها لا يقل عن ١٢ حرف , ثم أدخل بريدك اللإلكتروني email هذا البريد يجب أن يكون محجوز مسبقا و فعال ستستخدمه فيما بعد للتواصل مع الموقع, ثم أدخل قيمة المعادلة المحاسبية الموجودة في الصورة في الخانة المقابلة لها للتأكد أنك إنسان و ليس برنامج ثم أكبس أرسل , عندها سيتم تسجيل بيناتك و يتم تفعيل حسابك, الآن قم بتسجيل دخولك, أهلا بك في عائلتنا !

س: لدي مقترح لتحسين الموقع هل تأخذون به ؟
للتواصل معنا إستخدم النموذج في صفحة
إتصل بنا , بالطبع نحن منفتحون و سنكون بخدمتك .

س: ما معنى شعار الـ logo الخاص بكم ؟
اللوغو يضم الحرف الأول من كلمة Cyber و كلمة Aman , العين ترمز إلى عظمة خلق الله و دورها كشاهد و ناقل للصورة الحقيقية و الواقع دون تزييف أو تحريف , العين في الشعار تخرج من الدائرة المغلقة للدلالة على كسر حاجز منع وصولك للمعلومة, و هذا ما هدفت اليه شبكة سايبر منذ إنطلاقتها الأولى . اللون الأسود في الدائرة يرمز الى الظلامية التي تمنع المعلومة من الوصول , اللون الاحمر المحيط بالعين المكونة للحرف A ترمز الى العطاء و التضحية بأغلى ما يمتلك الانسان أي دمه بهدف الحقيقة.

س : هل  حصل موقعكم الاخباري على العلم و الخبر من المجلس الوطني للإعلام ؟
نعم , و ذلك بتاريخ ٢٢/٩/٢٠١٥ تحت الرقم ٢٠٨ .




الأعضاء
لم تتم عملية تسجيل الدخول
الاسم :
كلمة المرور :
سجل دخولي لمدة :

هل نسيت كلمة السر؟

لم تسجل لدينا بعد؟ اكبس هنا
أهلا و سهلا بك, نفتخر لإنضمامك إلينا
تابعنا عبر التطبيقات الذكية









أرسل خبر
* لجودة أفضل يستحسن أن تكون الصورة ذات أبعاد 800 * 600 وما فوق


بحث
تويتر
فيسبوك