X

الاسم:
كلمة المرور:
الرئيسية » الأخبار » تفاصيل الخبر »
اخبار_دولية  مدير CIA السابق يتنبأ حول مصير ضغوط ترامب على إيران
- قال مدير وكالة الاستخبارات المركزية الامريكية السابق جون برينان أن سياسة ادارة الرئيس الامريكي دونالد ترامب بالضغط على طهران هي سياسة فاشلة لامتلاك الأخيرة ثقافة المقاومة.

ونقلت صحيفة "ايرش تايمز نيوز" الايرلندية في لقاء معه قوله إن "على الولايات المتحدة أن تتخلى عن هذا الطريق المسدود من خلال الضغط على النظام كون إيران تمتلك ثقافة المقاومة".

واضاف أنه "ومن خلال التراجع عن الاتفاق النووي ووضع الحرس الثوري ضمن قائمة المنظمات الارهابية وإجبار الأطراف الأوروبية في الاتفاق على التخلي عن التزاماتها، فإن التصور السائد في إيران هو أن إدارة ترامب تريد في نهاية المطاف الإطاحة بالنظام".

واشار برينان الى أن "تعيين ترامب لجون بولتون مستشارا للامن القومي ومايك بومبيو وزيرا للخارجية كان من احد تلك الاسباب التي تكمن وراء التشدد تجاه ايران وتعزيز موقف الادارة الحالية ضد الجمهورية الاسلامية".

يذكر أنه منذ توليه منصبه في العام 2017 ، اتخذ ترامب موقفا متشددا تدريجيا تجاه إيران ، فبعد عام ونصف من ولايته قام بسحب الولايات المتحدة من جانب واحد من صفقة نووية دولية مع إيران وفرض الحظر على طهران، ثم بدأ في الضغط على جهات أخرى ، بما في ذلك الدول الأوروبية ، للتخلي عن الاتفاق النووي.

اخبار_دولية مدير CIA السابق يتنبأ حول مصير ضغوط ترامب على إيران


 


2019-06-10 16:38:56 الناشر : rima sakr كل مشاركات الناشر 
المصدر : alalam
أخبار من نفس الفئة :

 
فيسبوك
الأعضاء
لم تتم عملية تسجيل الدخول
الاسم :
كلمة المرور :
سجل دخولي لمدة :

هل نسيت كلمة السر؟

لم تسجل لدينا بعد؟ اكبس هنا
أهلا و سهلا بك, نفتخر لإنضمامك إلينا
تابعنا عبر التطبيقات الذكية









أرسل خبر
* لجودة أفضل يستحسن أن تكون الصورة ذات أبعاد 800 * 600 وما فوق


بحث
تويتر