X

الاسم:
كلمة المرور:
الرئيسية » الأخبار » تفاصيل الخبر »
لبنان باسيل من مؤتمر الطاقة الاغترابية  هذه هي الطرق الـ4 للحصول على الجنسية
أعلن وزير الخارجية جبران باسيل أن وسائل الحصول على الجنسية اصبحت 4 ونأمل ان تصبح خمسة باقرار قانون يحترم مقدّمة الدستور لناحية منع التوطين ويمنح الجنسية لأبناء المرأة اللبنانية المتزوّجة من اجنبي.

ولفت باسيل خلال مؤتمر الطاقة الاغترابية اللبنانية الى انه تم إطلاق اليوم "دليل الجنسية" الذي يشرح الطرق الاربعة للحصول على الجنسية وقد تم إنشاء لذلك Call Center في الوزارة.

وأوضح وزير الخارجية أن "الطرق الاربعة للحصول على الجنسية هي: استعادة الجنسية عبر خدمة Online على الموقع http://www.Lebanity.gov.lb وتسجيل الولادة او الزواج في البعثات اللبنانية وقانون اختيار الجنسية ومرسوم التجنّس الذي يمنحه رئيس الدولة بالاشتراك مع رئيس الحكومة ووزير الداخلية".

وشدد باسيل على ان "قانون اختيار الجنسية مخصّص للذين اختاروا الجنسية اللبنانية وتسجّلوا ما بين الاعوام 52 – 58 وبقيت ملفّاتهم مخزّنة وغير منفّذة"، لافتا الى ان "مرسوم التجنيس هو الذي يمنحه رئيس الدولة بالاشتراك مع رئيس الحكومة ووزير الداخلية وهي صلاحيّة تقديريّة تعود له، نقترح، اذا سمح فخامته، ان تُعطى الأولوية بشكل دوري دائم، لأولاد المرأة اللبنانية المتزوّجة من اجنبي لحين اقرار القانون، وللمنتشرين الذي لا تنطبق عليهم الحالات السابقة".

لبنانباسيل من مؤتمر الطاقة الاغترابية هذه هي الطرق الـ4 للحصول على الجنسية


 


2019-06-07 09:43:41 الناشر : najat hijazi كل مشاركات الناشر 
المصدر : lbc
أخبار من نفس الفئة :

 
فيسبوك
الأعضاء
لم تتم عملية تسجيل الدخول
الاسم :
كلمة المرور :
سجل دخولي لمدة :

هل نسيت كلمة السر؟

لم تسجل لدينا بعد؟ اكبس هنا
أهلا و سهلا بك, نفتخر لإنضمامك إلينا
تابعنا عبر التطبيقات الذكية









أرسل خبر
* لجودة أفضل يستحسن أن تكون الصورة ذات أبعاد 800 * 600 وما فوق


بحث
تويتر