X

الاسم:
كلمة المرور:
الرئيسية » الأخبار » تفاصيل الخبر »
-  ​ تشغل رؤية هلال شوال اهتمام المسلمين حول العالم، لتحديد موعد عيد الفطر ونهاية شهر رمضان، وزاد هذا الاهتمام مع حالة الجدل التي شهدها عدد من الدول العربية بشأن تحديد موعد عيد الفطر، في ظل انقسام موعده في العالم العربي. المملكة العربية السعودية كانت من أوائل الدول التي أعلنت رؤية هلال شوال، وتوافق معها الإمارات والكويت وقطر، حيث احتفلت جميعها بعيد الفطر اليوم الثلاثاء، إلى جانب ليبيا التي غيرت رأيها في الوقت الأخير، جاء ذلك في بيانين منفصلين نشرتهما، دار الإفتاء التابعة للحكومة المؤقتة بالبيضاء والهيئة العامة للأوقاف التابعة لحكومة الوفاق في ساعة متأخرة.

وجاء إعلان التغيير بعد ساعات من الإعلان بأن الثلاثاء هو المتمم لشهر رمضان وأن أول أيام العيد سيكون يوم الأربعاء وذلك بعد تعذر رؤية هلال شوال. 

- السعودية تخطئ في تحديد هلال العيد..
جدل جديد شاع بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، منذ صباح اليوم الثلاثاء، حيث انتشر على نطاق واسع خبر يقول: "السعودية تخطئ في تحديد موعد عيد الفطر وتدفع مليار و6 ملايين ريال كفارة عن الشعب السعودي".

واستندت الأخبار المتداولة في بعض المواقع على الإنترنت، إلى تصريح على لسان محمد النجيمي عضو مجمع الفقه الاسلامي في السعودية، في اتصال هاتفي مع قناة العربية، وهو الأمر الذي ليس له أساس من الصحة، وبالبحث لم يتواجد أي أخبار على موقع قناة العربية بهذه الصيغة.

كما استندت الأخبار المتداولة على تدوينة من حساب الجمعية الفلكية بجدة، وبالعودة إلى حساب الجمعية على موقعي "تويتر" و"فيسبوك"، لم نتوصل إلى أي تغريدة أو منشور حول هذا الأمر. 

المصدر : Alwan



 


2019-06-04 22:44:21 الناشر : rima sakr كل مشاركات الناشر 
المصدر : wikalat
أخبار من نفس الفئة : أخبار السعودية

 
فيسبوك
الأعضاء
لم تتم عملية تسجيل الدخول
الاسم :
كلمة المرور :
سجل دخولي لمدة :

هل نسيت كلمة السر؟

لم تسجل لدينا بعد؟ اكبس هنا
أهلا و سهلا بك, نفتخر لإنضمامك إلينا
تابعنا عبر التطبيقات الذكية









أرسل خبر
* لجودة أفضل يستحسن أن تكون الصورة ذات أبعاد 800 * 600 وما فوق


بحث
تويتر