X

الاسم:
كلمة المرور:
الرئيسية » الأخبار » تفاصيل الخبر »
وزراة الحرب الأمريكية ترفض تنفيذ تعليمات إدارة ترامب
كشفت وزارة الحرب الأمريكية "البنتاغون" أمس أنها رفضت تنفيد تعليمات لإدارة الرئيس دونالد ترامب، تتعلق بزيارته الأخيرة إلى اليابان.

وقالت الوزارة إن البيت الأبيض حاول بالفعل إخفاء سفينة حربية تحمل اسم السناتور الراحل جون ماكين عن الأنظار خلال زيارة ترامب الأخيرة لليابان. وقدم "البنتاغون" احتجاجًا إلى البيت الأبيض لمحاولته تسييس احتفال عسكري.

وأوضح وزير الحرب بالوكالة باتريك شاناهان أن المحيطين بالرئيس الأمريكي اتصلوا مباشرة بالأسطول الأمريكي السابع المتمركز في اليابان، وأصدروا تعليمات بألا تكون السفينة "يو إس إس ماكين" ظاهرة خلال زيارة ترامب.

وقال شاناهان تزامنًا مع تصريح أدلى به ترامب خلال وجوده في الطائرة التي كانت تقله إلى سيول، المحطة الثالثة له في جولة بعدد من دول آسيا: "إن هذه التعليمات لم تنفذ".

وأضاف أنه يستند في كلامه إلى نتائج تحقيق أجراه مدير مكتبه، بعدما كلفه بكشف الوقائع المتعلقة بهذه المسألة، نافيًا المعلومات التي أفادت بتغطية اسم السفينة قبل زيارة ترامب لليابان في 28 مايو الماضي، إلا أنه أعرب عن أسفه لهذه الحادثة.

والمعروف أن السناتور ماكين كان من أشد معارضي سياسات ترامب.

وبحسب جو بوكينو، المتحدث باسم وزير الحرب، فإن الأخير سبق أن كلف، منذ يوم الجمعة، مدير مكتبه بتقديم احتجاج لدى البيت الأبيض، مذكرًا المحيطين بالرئيس بأن الجيش الأمريكي لا بد أن يبقى بعيدًا من السياسة.

ورفض شاناهان الطلب من المفتش العام للبنتاغون إجراء تحقيق رسمي بالحادثة، إلا أنه أوضح أنه اتصل هاتفيًا بسيندي ماكين، أرملة السناتور ماكين، وتحادث معها في هذه الواقعة.

وزراة الحرب الأمريكية ترفض تنفيذ تعليمات إدارة ترامب


 


2019-06-03 09:11:48 الناشر : najat hijazi كل مشاركات الناشر 
المصدر : wikalat
أخبار من نفس الفئة :

 
فيسبوك
الأعضاء
لم تتم عملية تسجيل الدخول
الاسم :
كلمة المرور :
سجل دخولي لمدة :

هل نسيت كلمة السر؟

لم تسجل لدينا بعد؟ اكبس هنا
أهلا و سهلا بك, نفتخر لإنضمامك إلينا
تابعنا عبر التطبيقات الذكية









أرسل خبر
* لجودة أفضل يستحسن أن تكون الصورة ذات أبعاد 800 * 600 وما فوق


بحث
تويتر