X

الاسم:
كلمة المرور:
الرئيسية » الأخبار » تفاصيل الخبر »
مصادر دبلوماسية غربية: الأمم المتحدة ستعقد جلستين حول سورية

قالت مصادر دبلوماسية غربية في نيويورك إن اليوم وغداً سينعقد جلستان في الأمم المتحدة تتعلق بالشأن السوري، وأضافت المصادر أن اليوم سيشهد جلسة دورية للبحث في الشأن الإنساني، في حين تنعقد جلسة للبحث في الوضع السياسي، وهي أيضاً جلسة دورية لكن بحضور نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فرشنين والمبعوث الأميركي الخاص جيمس جيفري والمبعوث الأممي غير بيدرسون.
ووفقاً للمصادر التي صرحت لصحيفة "الوطن" وطلبت عدم الكشف عن اسمها فإن هذه الجلسة لن تكون علنية.
وأكدت المصادر أن كواليس مجلس الأمن ستشهد العديد من اللقاءات الثنائية بين نائب وزير الخارجية الروسي وعدد من ممثلي الدول المعنية بالملف السوري ومنها بطبيعة الحال الولايات المتحدة الأميركية وفرنسا وبريطانيا.
وقالت المصادر إن زيارة المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون الأخيرة إلى دمشق وزيارة نائبته خولة مطر لم تأت بأي جديد تجاه تشكيل الثلث الثالث الخاص بـ"المجتمع المدني" من اللجنة التي ستكلف بدراسة الدستور السوري والتعديلات التي يمكن إدخالها عليه، إذ بقيت دمشق على موقفها المرحب بدور بيدرسون وتشكيل اللجنة الدستورية لكن دون أي تغيير في مواقفها تجاه تشكيل هذا الثلث حيث لا يزال الخلاف قائماً حول ستة أسماء، وفقاً لتسريبات إعلامية.
واعتبرت المصادر في نيويورك أنه من الصعوبة الحديث عن قرب إطلاق أعمال اللجنة الدستورية في القريب العاجل، وسط تصميم عدد من الدول الغربية على "تفخيخ" عمل هذه اللجنة، الأمر الذي تنبهت إليه دمشق باكراً وفرضت شروطها للمشاركة فيها بحيث لا تتمكن هذه الدول من أن تُحصل في السياسة ما عجزت عنه في الإرهاب.
وعلمت "الوطن" أن عدة تفاصيل تم التوصل إلى اتفاق حولها خلال زيارات بيدرسون إلى دمشق، منها رئاسة اللجنة وآلية التصويت، وبقي بعض التفاصيل التي تحتاج إلى مزيد من الإيضاحات والاتفاق حولها.
أما بخصوص الجلسة المخصصة لبحث الوضع الإنساني، فتوقعت المصادر أن تخصص لمحاولة وقف العملية العسكرية التي بدأها الجيش العربي السوري شمال حماه وجنوب إدلب.
وعلمت "الوطن" من مصادر إعلامية عربية في نيويورك مطلعة على جدول أعمال جلسة مجلس الأمن، أن الدول الغربية تحاول أن تستعيد خطابها التقليدي حول استخدام أسلحة كيميائية.

مصادر دبلوماسية غربية الأمم المتحدة ستعقد جلستين حول سورية   قالت مصادر دبلوماسية غربية في نيويورك إن اليوم وغداً سينعقد جلستان في الأمم المتحدة


 


2019-05-28 10:32:03 الناشر : محسن بلال كل مشاركات الناشر 
المصدر : cyberaman
أخبار من نفس الفئة :

 
فيسبوك
الأعضاء
لم تتم عملية تسجيل الدخول
الاسم :
كلمة المرور :
سجل دخولي لمدة :

هل نسيت كلمة السر؟

لم تسجل لدينا بعد؟ اكبس هنا
أهلا و سهلا بك, نفتخر لإنضمامك إلينا
تابعنا عبر التطبيقات الذكية









أرسل خبر
* لجودة أفضل يستحسن أن تكون الصورة ذات أبعاد 800 * 600 وما فوق


بحث
تويتر