X

الاسم:
كلمة المرور:
الرئيسية » الأخبار » تفاصيل الخبر »
العصيان الاول داخل "قسد" في ريف الحسكة

أعلن فوج كامل تابع لـ«قوات سورية الديمقراطية- قسد» العصيان وطالب عسكريوه بتسريحهم، بينما لم تحد الأخيرة عن سياستها في التضييق على الأهالي في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

وحسب "الوطن السورية"، تزايدت مصاعب «قسد» في ضبط الأوضاع داخل المناطق الخاضعة لسيطرتها، بعدما نفذ حوالي 300 عنصر من المجندين إجبارياً في صفوف «وحدات حماية الشعب» العمود الفقري في «قسد» استعصاءً في الفوج الواقع قرب بلدة تل برك في ريف الحسكة، وطالبوا بتسريحهم بعد انتهاء مدة خدمتهم الإجبارية التي تفرضها الميليشيا بعد قرار الاحتفاظ بهم، وذلك بحسب ما ذكرت مواقع إلكترونية معارضة.

ولفتت المواقع إلى أن قوة عسكرية كبيرة من ميليشيا «وحدات الحماية» حاصرت الفوج الذي رفض إطاعة الأوامر، حيث جرت اشتباكات أسفرت عن سقوط جرحى في صفوف الطرفين، وفرار حوالي 30 من عناصر الفوج إلى جهات غير معلومة.
وفي دير الزور واصلت «قسد» محاولاتها لامتصاص غضب العشائر فأفرجت عن 89 معتقلًا من سجونها هناك، كانت قد اعتقلتهم في وقت سابق في إطار حملتها الأمنية شرقي سورية ممن «لم تتلطخ أياديهم بدماء السوريين».

وقالت وكالة أنباء «هاوار»: إن الإفراج عن المعتقلين تم السبت ضمن مراسم بحضور شيوخ ووجهاء عشائر المنطقة وممثلين عن المؤسسات المدنية، لافتة إلى أن الخطوة جاءت بعد عشرة أيام من الإفراج عن 43 معتقلًا من سجون «قسد» في دير الزور، اعتقلتهم في وقت سابق بتهمة الانتماء لجماعة "داعش" الوهابية.

ونقلت الوكالة عن متحدث باسم قبيلة العكيدات، قوله: «نعمل على الإفراج عن 553 معتقلاً كما سنعيد 2800 شخص من المخيمات إلى منازلهم».

وكان شيوخ ووجهاء عموم قبيلة العكيدات في محافظة دير الزور اجتمعوا، الأسبوع الماضي، في مدينة الشحيل، لاتخاذ موقف ضد «قسد»، وخرجوا ببيان ختامي طالب التحالف الدولي الذي تقوده أميركا بالتدخل لوقف «قسد» عن الانتهاكات التي تقوم بها في دير الزور.

وفي إطار سياسة الانتهاكات بحق الأهالي، اعتقلت «قوات الأسايش» التابعة لـ«الإدارة الذاتية» الكردية ليل الأحد ثمانية شبان لمجرد أنهم صوروا في مكان انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون انفجرت جانب حديقة الرشيد في مدينة الرقة وأدت إلى إصابة مدنيين اثنين بجروح دون أن يحصلوا على إذن وموافقة منها.

وتلا انفجار العبوة انفجار عبوة أخرى في أحد الأحياء الشمالية في المدينة واقتصرت أضرارها على الماديات، على حين هز انفجار ثالث لم تحدد طبيعته ونتائجه المدينة في الليلة ذاتها وفق مواقع معارضة.

العصيان الاول داخل  قسد  في ريف الحسكة  أعلن فوج كامل تابع لـ«قوات سورية الديمقراطية- قسد» العصيان وطالب عسكريوه بتسريحهم، بينما لم تحد الأخيرة عن


 


2019-05-27 04:43:31 الناشر : محسن بلال كل مشاركات الناشر 
المصدر : cyberaman
أخبار من نفس الفئة :

 
فيسبوك
الأعضاء
لم تتم عملية تسجيل الدخول
الاسم :
كلمة المرور :
سجل دخولي لمدة :

هل نسيت كلمة السر؟

لم تسجل لدينا بعد؟ اكبس هنا
أهلا و سهلا بك, نفتخر لإنضمامك إلينا
تابعنا عبر التطبيقات الذكية









أرسل خبر
* لجودة أفضل يستحسن أن تكون الصورة ذات أبعاد 800 * 600 وما فوق


بحث
تويتر