X

الاسم:
كلمة المرور:
الرئيسية » الأخبار » تفاصيل الخبر »
أبرز التطورات على الساحة السورية:

التاريخ: 26_5_2019

*المشهد الميداني والأمني:*

دمشق وريفها:

- صرح مصدر عسكري أن وحدات الهندسة في الجيش السوري ستُفجّر ذخائر وعبوات ناسفة من مخلفات الإرهابيين في منطقة القطيفة بريف دمشق بدءاً من الساعة 11.00.

حلب:

- قال مصدر عسكري إن وحدات الهندسة في الجيش السوري ستُفجّر ذخائر وعبوات ناسفة من مخلفات الإرهابيين في حيي الإنذارات والمعصرانية بمدينة حلب من الساعة 9.00 وحتى الساعة 16.00.
- اعتقلت "قسد" شاباً لأسباب مجهولة على حاجز "دوار الدلو" في حي السرب وسط مدينة منبج بريف حلب الشمالي الشرقي.

دير الزور:

- أطلقَ مسلحون مجهولون النار على أحد صهاريج نقل النفط الخام في بلدة الشحيل بريف دير الزور الجنوبي الشرقي، ما أدى إلى انفجاره، وتبعه إطلاق نار كثيف في منطقة التفجير.

الحسكة:

- تمرّدَ فوجٌ عسكريٌ من "المجندين إجبارياً" في صفوف "قسد" يوم أمس في الحسكة، وأعلن عصيانه للأوامر، وطالب بتسريح مسلحي الفوج بعد انتهاء مدة "خدمتهم الإجبارية" وصدور قرار بالاحتفاظ بهم.
وقالت تنسيقيات المسلحين، إن "مجندين إجبارياً" بصفوف "قسد" بما يعرف بفوج "كندل" قرب بلدة تل برك بريف الحسكة يقدر عددهم بنحو 300 مسلح نفذوا استعصاء داخل فوجهم، وطالبوا بتسريحهم بعد انتهاء مدة "خدمتهم الإجبارية" التي تفرضها "قسد" بعد قرار الاحتفاظ بهم.
وأضافت التنسيقيات أنَّ قوة عسكرية كبيرة من "قسد" حاصرت الفوج الذي رفض إطاعة الأوامر، ودارت اشتباكات بين الطرفين، أسفرت عن وقوع جرحى من الطرفين، وفرار 30 من مسلحي الفوج إلى جهات غير معروفة.

الرقة:

- قُتلَ وأصيبَ 6 من مسلحي "قسد" جراء انفجار عبوة ناسفة زرعها مسلحون ينتمون لداعش في سيارة تابعة لـ "قسد" بالقرب من مفرق الجزرة غرب مدينة الرقة، كما قُتلَ مسلحان اثنان من "قسد" جراء انفجار عبوة ناسفة زرعها مسلحون ينتمون لداعش في شاحنة تحمل حفارة تابعة لـ "قسد" بالقرب من حديقة الرشيد في مدينة الرقة.
وفي السياق ذاته اعتقلت "قسد" 8 شبان قاموا بتصوير مكان الانفجار الذي وقع قرب حديقة الرشيد، واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

*المشهد العام:*

محلياً:

ـ أكد المشاركون في أعمال الدورة الـ 13 من مؤتمر (القدس لشباب فلسطين) ضرورة التمسك بخيار المقاومة لتحرير الأراضي العربية المحتلة ومواجهة العدو الإسرائيلي وإسقاط المخططات الصهيونية الأمريكية بالمنطقة.
وأشار المشاركون في المؤتمر الذي نظمته هيئة العمل الشبابي والطلابي في جمعية الصداقة الفلسطينية الإيرانية في فندق أرميتاج بدمشق تحت عنوان "بالمقاومة تكسر المؤامرة" إلى ضرورة النهوض بمقدرات الشعب الفلسطيني وطاقاته الشبابية الواعدة وإيجاد الوسائل المناسبة لحشدها وتوظيفها في خدمة القضية الفلسطينية مطالبين دعاة العدل والتحرر في العالم بالوقوف مع الشعب الفلسطيني حتى استرداد حقوقه الثابتة.
وشدد المشاركون على ضرورة نشر ثقافة المقاومة والممانعة بين الشباب العربي لمواجهة المخططات والأجندات الاستعمارية الهادفة إلى تضليل عقولهم وتشتيتهم، منددين بهرولة بعض العرب لتطبيع العلاقات مع كيان الاحتلال الإسرائيلي.
وأكد رئيس مكتب الاعلام والمعلوماتية المركزي باتحاد الشبيبة عبد المنعم الصوا، في كلمة له أن محور المقاومة الذي أفشل مشروع الشرق الأوسط الكبير ودحر التنظيمات الإرهابية المرتبطة بأمريكا قادر بكل مكوناته أن يكون سداً منيعا في وجه ما يسمى "صفقة القرن".
بدوره شدد السفير الإيراني بدمشق جواد ترك آبادي على أن القضية الفلسطينية هي القضية الأساسية والمحورية لكل المناضلين في العالم، مشيراً إلى المخاطر التي تحدق بالشعب الفلسطيني وما يجري من تآمر لتصفية قضيته من خلال المشاريع الصهيونية المشبوهة وأمثالها من محاولات فرض "صفقة القرن" وغيرها.
ولفت السفير اليمني بدمشق نايف القانص في كلمة مماثلة خلال المؤتمر إلى الانتصارات التي حققها محور المقاومة في مواجهة الاستعمار الجديد المتلبس بغطاء الإرهاب أو ما يسمى (الربيع العربي)، مؤكدا ضرورة الحفاظ على وحدة هذا المحور وتوحيد طاقاته لصون حقوق الشعوب العربية التاريخية وتحرير أراضيهم المحتلة.

- انتقد مسؤول "العلاقات الخارجية في حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي" المدعو صالح مسلم، موقف روسيا من توجهات "حزبه"، منوهاً بأن موسكو "لعبت دوراً سلبياً تسبب في عدم حصول الكرد على حقوقهم في سوريا".
وقال "مسلم" في حديثه لإحدى الوكالات الأمريكية: "كنا نأمل من روسيا الاتحادية الكثير، عندما أتوا إلى سوريا، كنا نتوقع منهم ممارسة بعض الضغوط على "النظام" لقبول الحل السياسي، لكن ذلك لم يحصل".
وعبّر "مسلم" عن خيبة أمله من روسيا التي "تحاول إرضاء تركيا" والتوسط بينها وبين "النظام السوري" وعقد صفقات معها من وراء الكواليس، مشيراً إلى الدور السلبي لموسكو، والذي انعكس على "حقوق الشعب الكردي" ومجمل الحل السياسي في سوريا.
كما أفاد "مسلم" أنهم قدموا مقترحات لإقامة نظام سياسي لامركزي في سوريا إلى روسيا، لكن وعود موسكو بمناقشة الفكرة مع "النظام السوري" ذهبت هباء، حيث كانت مجرد مماطلة ولم يرجع الروس بأي رد.
وحول المدة المتوقعة لبقاء القوات الأمريكية في سوريا، قال مسلم: "لمدة عام أو عامين على الأقل سيبقون، إذا كان هناك أمريكيون أو "تحالف دولي"، فهذا أكثر أماناً، وسيمنعون الهجمات أو الضربات الجوية التي تقوم بها تركيا".

أبرز التطورات على الساحة السورية  التاريخ 26_5_2019  *المشهد الميداني والأمني*  دمشق وريفها  - صرح مصدر عسكري أن وحدات الهندسة في الجيش السوري


 


2019-05-26 09:08:17 الناشر : محسن بلال كل مشاركات الناشر 
المصدر : cyberaman
أخبار من نفس الفئة :

 
فيسبوك
الأعضاء
لم تتم عملية تسجيل الدخول
الاسم :
كلمة المرور :
سجل دخولي لمدة :

هل نسيت كلمة السر؟

لم تسجل لدينا بعد؟ اكبس هنا
أهلا و سهلا بك, نفتخر لإنضمامك إلينا
تابعنا عبر التطبيقات الذكية









أرسل خبر
* لجودة أفضل يستحسن أن تكون الصورة ذات أبعاد 800 * 600 وما فوق


بحث
تويتر