X

الاسم:
كلمة المرور:
الرئيسية » الأخبار » تفاصيل الخبر »
هددت الولايات المتحدة تركيا بـ "تبعات حقيقية وسلبية للغاية" حال تنفيذها صفقة شراء منظومات صواريخ من طراز "إس-400" للدفاع الجوي من روسيا.
العالم - الاميركيتان

وقالت مديرة المكتب الإعلامي للخارجية الأميركية، مورغان أورتيغوس، في مؤتمر صحفي عقدته: "إننا بلا شك مستعدون للتعاون مع تركيا ونواصل مناقشة مباعث قلقنا حول شراء هذه المنظومات، والذي سيسفر، حال تنفيذه، عن تبعات حقيقية وسلبية للغاية".

وسبق أن أفادت قناة "CNBC"، نقلا عن مصادر في الخارجية الأميركية، بأن الولايات المتحدة أمهلت تركيا فترة لا تتجاوز أسبوعين كي تتخلى عن شراء منظومات "إس-400" الروسية.

وأوضحت القناة أن المهلة تنتهي بحلول الأسبوع الأول من شهر حزيران/يونيو المقبل، مشيرة إلى أن هذا الموعد نهائي. وقال أحد المصادر إن تركيا ستواجه تبعات حقيقية وسلبية إذا أكملت إجراءات الحصول على "إس-400"، بما في ذلك عزل أنقرة عن مشروع مقاتلات "إف-35"، وسداد تكلفة 100 طائرة من هذا الطراز، قدمت تركيا طلبا بشرائها لكنها لم تتسلمها بعد، إضافة إلى تعرض البلاد لعقوبات أميركية ومن دول الناتو.

وحذرت الولايات المتحدة مرارا تركيا من تداعيات شراء منظومات "إس-400" الروسية، قائلة إن هذه الأسلحة لا يمكن تطابقها مع نظام الدفاع لدول الناتو، لكن أنقرة أكدت مرارا أن هذه الصفقة منجزة ولا رجعة فيها.

هددت الولايات المتحدة تركيا بـ  تبعات حقيقية وسلبية للغاية  حال تنفيذها صفقة شراء منظومات صواريخ من طراز  إس-400  للدفاع الجوي من روسيا. العالم -


 


2019-05-23 04:39:31 الناشر : محسن بلال كل مشاركات الناشر 
المصدر : cyberaman
أخبار من نفس الفئة :

 
فيسبوك
الأعضاء
لم تتم عملية تسجيل الدخول
الاسم :
كلمة المرور :
سجل دخولي لمدة :

هل نسيت كلمة السر؟

لم تسجل لدينا بعد؟ اكبس هنا
أهلا و سهلا بك, نفتخر لإنضمامك إلينا
تابعنا عبر التطبيقات الذكية









أرسل خبر
* لجودة أفضل يستحسن أن تكون الصورة ذات أبعاد 800 * 600 وما فوق


بحث
تويتر