X

الاسم:
كلمة المرور:
الرئيسية » الأخبار » تفاصيل الخبر »
الحلبوسي يحكم موقعه على عرش البرلمان  رأى القيادي في تحالف الإصلاح والاعمار حيدر المل
الحلبوسي يحكم موقعه على عرش البرلمان

رأى القيادي في تحالف الإصلاح والاعمار حيدر الملا، الاثنين، أن إقالة رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي "صعبة جداً"، عازيا ذلك إلى سببين، فيما حدد أربعة "عناصر قوة" يتمتع بها الحلبوسي.
العالم-العراق

وقال الملا في حديث لقناة السومرية العراقيةى، إن "إقالة رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي صعبة جداً لسببين، الأول أن الحصول على 166 صوتاً لسحب الثقة عن رئيس البرلمان عملية صعبة جداً".

وأضاف، أن "السبب الآخر في تصوراتي هو وجود إدراك لدى اغلب القوى السياسية بأنه لو أريدَت ان تتخذ خطوة باتجاه الاطاحة بالحلبوسي فستكون بعامل خارجي، وبالتالي فإن الكثير من الأطراف الداخلية ترفض أن تمنح هذا التخويل للعامل الخارجي في إسقاط الحلبوسي".

وأشار الملا، إلى أن "الحلبوسي يتمتع بعناصر قوة من أبرزها أنه جاء بغطاء وطني ولم يأت بغطاء طائفي، بالإضافة إلى أنه لم يُعرف عنه تورطه في قضية طائفية، حيث لم ينظر له العراقيون على أنه تورط في الحرب الطائفية الأهلية أو في المال الذي دخل على المنصات في الأنبار والمحافظات المنتفضة".

وتابع، أن من "عناصر قوة" الحلبوسي أيضاً هو "البعد الشبابي لديه وهذه نقطة مستحبة لدى كافة أبناء الشعب العراقي لذلك نجد له رصيداً ليس فقط في محافظة الأنبار، وانما في ميسان والبصرة وذي قار"، مشيراً في ذات الوقت إلى أن الحلبوسي "عندما كان محافظ للأنبار استطاع أن يترك بصمة إيجابية في المحافظة".

الحلبوسي يحكم موقعه على عرش البرلمان  رأى القيادي في تحالف الإصلاح والاعمار حيدر الملا، الاثنين، أن إقالة رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي  صعبة


 


2019-05-21 05:10:04 الناشر : محسن بلال كل مشاركات الناشر 
المصدر : cyberaman
أخبار من نفس الفئة :

 
فيسبوك
الأعضاء
لم تتم عملية تسجيل الدخول
الاسم :
كلمة المرور :
سجل دخولي لمدة :

هل نسيت كلمة السر؟

لم تسجل لدينا بعد؟ اكبس هنا
أهلا و سهلا بك, نفتخر لإنضمامك إلينا
تابعنا عبر التطبيقات الذكية









أرسل خبر
* لجودة أفضل يستحسن أن تكون الصورة ذات أبعاد 800 * 600 وما فوق


بحث
تويتر