X

الاسم:
كلمة المرور:
الرئيسية » الأخبار » تفاصيل الخبر »
لبنان استئناف جلسات دراسة الموازنة ولا إستهداف للبنك المركزي
استأنف مجلس الوزراء في جلسة عقدها ظهر اليوم في السراي الحكومي برئاسة الرئيس سعد الحريري دراسة مشروع قانون الموازنة العامة.

وقبيل الجلسة، قال الوزير علي حسن خليل رداً على أسئلة الصحافيين: "لا داخل الموازنة ولا خارجها هناك نية لتجاوز الأصول ... هناك قوانين تحكم العلاقة بين المركزي ووزارة المال وهو لا يخضع الى مرسوم انشاء المؤسسات العامة انما له نظام خاص يتبع لقانون النقد والتسليف وبالتالي اثارة الموضوع ليس سوى بروباغاندا مشبوهة وكلام سخيف للتغطية عل بعض الامور التي تحصل... لا احد يستهدف البنك المركزي ولا الموظفين اما زيادة الضريبة على الفوائد من ٧ الى ١٠ بالمئة نصر عليها وهي جزء أساسي من ترتيب الموازنة وتوازنها".

وغرد وزير الدولة لشؤون الاستثمار والتكنولوجيا عادل أفيوني قبل إنعقاد جلسة مجلس الوزراء حول دور القطاع الخاص، فقال:"دور المصارف حيوي في الاقتصاد اللبناني واعادة النهوض هي التي تضمن ودائع اللبنانيين وتؤمن تمويل العجز وتمويل المشاريع المرتقبة.مساهمة القطاع المصرفي في خطة الإنقاذ مهمة لكن أي مساهمة يجب ان تحمي القطاع وملاءته وقدرته على استقطاب الاستثمارات. الاستقرار المصرفي عماد الإنقاذ والاقتصاد".

لبناناستئناف جلسات دراسة الموازنة.. ولا إستهداف للبنك المركزي


 


2019-05-06 11:53:40 الناشر : najat hijazi كل مشاركات الناشر 
المصدر : aliwaa
أخبار من نفس الفئة :

 
فيسبوك
الأعضاء
لم تتم عملية تسجيل الدخول
الاسم :
كلمة المرور :
سجل دخولي لمدة :

هل نسيت كلمة السر؟

لم تسجل لدينا بعد؟ اكبس هنا
أهلا و سهلا بك, نفتخر لإنضمامك إلينا
تابعنا عبر التطبيقات الذكية









أرسل خبر
* لجودة أفضل يستحسن أن تكون الصورة ذات أبعاد 800 * 600 وما فوق


بحث
تويتر