X

الاسم:
كلمة المرور:
الرئيسية » الأخبار » تفاصيل الخبر »
كشف الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية القطرية، أكبر الباكر، يوم السبت، عن سبب عودة الشركة للتحليق فوق سوريا.
العالم - سوريا

وقال الباكر، "إن عودة الشركة للتحليق فوق سوريا تأتي في إطار مساعي الشركة للتغلب على نزاع قائم منذ عامين مع دول خليجية، أدى إلى منعها من استخدام المجال الجوي لعدد من جيرانها"، وفقا لرويترز.

وكان وزير النقل السوري علي حمود، قال في الشهر الماضي، إن بلاده وافقت على طلب الخطوط القطرية البدء في استخدام المجال الجوي للبلاد، وهي واحدة من أولى الشركات التي تقوم بذلك. ولم تعلق قطر على المسألة في ذلك الوقت.

واضطرت الناقلة الوطنية القطرية لتغيير مسارات رحلاتها منذ قررت السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطع العلاقات الدبلوماسية والتجارية وروابط النقل مع قطر عام 2017.

وتسببت المسارات المعدلة في زيادة مدة وتكلفة الرحلات بالاتجاه غربا وجنوبا بمنطقة الخليج الفارسي، وفي آذار/مارس كشفت الشركة عن خسائر سنوية للعام الثاني على التوالي.

وقال الباكر معلقا على القرار، "هذا كله بسبب الحصار. نحن نخضع لحصار لذلك علينا أن نجد سبلا لإنجاز متطلبات بلادنا. الأمر هكذا ببساطة".

وأضاف أن المسارات التي تم استعادتها والتي يقول محللون إنها تشمل رحلات من بيروت ولارناكا إلى الدوحة، لا تشكل مخاطر على السلامة.

وأوضح الباكر، قائلا "أنتم تعرفون أن الخطوط الجوية القطرية لن تسير رحلات إلى أي مكان غير آمن. علينا حماية ركابنا وطواقمنا".

كشف الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية القطرية، أكبر الباكر، يوم السبت، عن سبب عودة الشركة للتحليق فوق سوريا. العالم - سوريا  وقال الباكر،  إن عودة


 


2019-05-05 05:59:29 الناشر : محسن بلال كل مشاركات الناشر 
المصدر : cyberaman
أخبار من نفس الفئة :

 
فيسبوك
الأعضاء
لم تتم عملية تسجيل الدخول
الاسم :
كلمة المرور :
سجل دخولي لمدة :

هل نسيت كلمة السر؟

لم تسجل لدينا بعد؟ اكبس هنا
أهلا و سهلا بك, نفتخر لإنضمامك إلينا
تابعنا عبر التطبيقات الذكية









أرسل خبر
* لجودة أفضل يستحسن أن تكون الصورة ذات أبعاد 800 * 600 وما فوق


بحث
تويتر