X

الاسم:
كلمة المرور:
الرئيسية » الأخبار » تفاصيل الخبر »
توافق إسرائيلي مصري سعودي أمريكي على تصنيف الإخوان "إرهابية"
قالت مستشرقة إسرائيلية إن "المساعي الأمريكية لإعلان جماعة الإخوان المسلمين كتنظيم إرهابي يتطلب منا التذكر دائما أن هذه الجماعة هي الجد والجدة لتنظيمات القاعدة والدولة، وهو التنظيم الذي أنجب محمد مرسي الرئيس المصري السابق خلال حقبة الربيع العربي في عام 2011، حيث تحوز الجماعة على نصيب وافر من الاهتمام في العالم العربي".

وأضافت شمريت مائير الخبيرة الإسرائيلية في الشئون العربية في مقابلة مع صحيفة معاريف، ترجمتها "عربي21" أن "الدعوات الأخيرة في الولايات المتحدة للإعلان عن الإخوان المسلمين جماعة إرهابية تعبير عن وجود شخصيات في الإدارة الأمريكية لا تحب هذه الجماعة، كما أنها ليست دعوات طارئة جديدة".

وأوضحت مائير، رئيسة تحرير موقع المصدر الإسرائيلي الناطق بالعربية، أن "المراجعة الإسرائيلية لحقبة الرئيس السابق باراك أوباما شهدت علو الصوت داخل الإدارة الأمريكية في بحث هذه الجماعة، وتصنيفها، على اعتبار أنها ظهرت آنذاك حركة معتدلة تمثل ظاهرة الإسلام السياسي التي ترحب بإجراء الانتخابات بعكس توجهات تنظيمات القاعدة وداعش".

وأشارت أن "وزير الخارجية السعودي عادل الجبير كان الأكثر دقة في توصيف هذه الجماعة حين قال حرفيا أن الإخوان المسلمين هم الأجداد المؤسسون لتنظيمات داعش والقاعدة، مع أن هناك شخصيات بارزة من الإخوان المسلمين يظهرون بصورة دائما في أوساط الرأي العام الأمريكي".

توافق إسرائيلي مصري سعودي أمريكي على تصنيف الإخوان  إرهابية  قالت مستشرقة إسرائيلية إن  المساعي الأمريكية لإعلان جماعة الإخوان المسلمين كتنظيم


 


2019-05-02 06:32:51 الناشر : محسن بلال كل مشاركات الناشر 
المصدر : cyberaman
أخبار من نفس الفئة :

 
فيسبوك
الأعضاء
لم تتم عملية تسجيل الدخول
الاسم :
كلمة المرور :
سجل دخولي لمدة :

هل نسيت كلمة السر؟

لم تسجل لدينا بعد؟ اكبس هنا
أهلا و سهلا بك, نفتخر لإنضمامك إلينا
تابعنا عبر التطبيقات الذكية









أرسل خبر
* لجودة أفضل يستحسن أن تكون الصورة ذات أبعاد 800 * 600 وما فوق


بحث
تويتر