X

الاسم:
كلمة المرور:
الرئيسية » الأخبار » تفاصيل الخبر »
دبابات "إسرائيلية" تخترق من الجولان المحتل المنطقة منزوعة السلاح نحو مواقع الجيش السوري

أعلن مراسل وكالة "سبوتنيك" أن الدبابات الإسرائيلية اخترقت خط (ألون) باتجاه عمق المنطقة (منزوعة السلاح) التي أقرتها الأمم المتحدة عام 1974 لفصل القوات بعد حرب تشرين التحريرية.
وأضاف أنَّ وحدات فصل القوة الأممية (أندوف) توجهت على الفور إلى منطقة الخرق.
وتابع "أعلنت قوات الجيش السوري شرق خط (برافو) على الفور حالة الاستنفار القصوى لحظة تقدم الدبابات الإسرائيلية".
وقال مصدر أممي لمراسلنا: المنطقة التي تقدمت إليها "القوة الإسرائيلية" داخل المنطقة منزوعة السلاح هي منطقة عمل خاصة بقوات الإندوف داخل الخط الأحمر.
وأردف مراسلنا أن "وحدات الجيش السوري ضربت طوقاً عسكرياً حول منطقة (بوابة الشحار) الواقعة على (خط آلون) في حراج بلدة جباتا الخشب مقابل قرية بقعاثا المحتلة، وهذه المنطقة الملاصقة للمنطقة منزوعة السلاح من الجانب الإسرائيلي لا يزال يتواجد فيها بعض المسلحين".
وأشار المراسل إلى أن التوغل "الإسرائيلي" يتزامن مع التحضيرات العسكرية التي يجريها الجيش السوري لتطهير المنطقة منزوعة السلاح شمال سورية من مسلحي جبهة النصرة.
ووفقاً لمصادر أممية، من المتوقع أن يكون توغل الدبابات "الإسرائيلية" في المنطقة منزوعة السلاح لتغطية عمل آليات هندسية تقوم بأعمال حفريات عند (بوابة الشحار) وعلى أطراف ما يسمى (مخيم الشحار)، وهي أحد أهم البوابات التي استخدمتها جبهة النصرة سابقاً للتواصل والعبور من وإلى مواقع "الجيش الإسرائيلي" في أراضي الجولان المحتل بالإضافة إلى تلقي الأسلحة ونقل الجرحى والمساعدات وما إلى ذلك.
ونقل مراسل "سبوتنيك" عن مصادر أممية أن "القوات الإسرائيلية" تغطي عمل وحدات هندسية تقوم بإغلاق البوابة والممر الذي تم افتتاحه كخطوط إمداد بين مناطق المسلحين ومناطق سيطرة "الجيش الإسرائيلي" على الأراضي المحتلة خلال فترة سيطرتها، وذلك قبل أن ينجح الجيش السوري ببسط سيطرته على كامل محافظة القنيطرة الصيف الماضي.
 


2019-05-01 17:06:36 الناشر : محسن بلال كل مشاركات الناشر 
المصدر : admin admin
أخبار من نفس الفئة : أخبار سياسية

 
فيسبوك
الأعضاء
لم تتم عملية تسجيل الدخول
الاسم :
كلمة المرور :
سجل دخولي لمدة :

هل نسيت كلمة السر؟

لم تسجل لدينا بعد؟ اكبس هنا
أهلا و سهلا بك, نفتخر لإنضمامك إلينا
تابعنا عبر التطبيقات الذكية









أرسل خبر
* لجودة أفضل يستحسن أن تكون الصورة ذات أبعاد 800 * 600 وما فوق


بحث
تويتر