X

الاسم:
كلمة المرور:
الرئيسية » الأخبار » تفاصيل الخبر »
دعا سفير ومندوب ايران الدائم في منظمة الامم المتحدة مجيد تخت روانجي، المجتمع العالمي للمقاومة امام محاولات اميركا وبعض حلفائها لتغيير طبيعة التهديد من القضية الفلسطينية الى تهديدات وهمية، مؤكدا بان الاحتلال الصهيوني يعد التهديد الاساسي في منطقة الشرق الاوسط.
العالم - ايران

جاء ذلك في كلمة القاها تخت روانجي خلال اجتماع لمجلس الامن الدولي حول الشرق الاوسط والقضية الفلسطينية امس الاثنين.

واضاف، ان القضايا المتعلقة بـ "اسرائيل" هي الاساس السائد على السياسة الخارجية الاميركية خاصة الحكومة الراهنة، فليست "اميركا اولا" بل "اسرائيل اولا" وان اميركا جاهزة للالتزام بهذا الامر حتى بنقضها المبادئ الاساسية للقوانين الدولية.

واشار الى القضية الفلسطينية، مؤكدا بان هذه الازمة بدات باحتلال ارض وستنتهي فقط بانهاء الاحتلال.

وذكّر تخت روانجي بالمسؤولية القانونية لمجلس الامن الدولي في صون السلام والامن الدولي وان الاجراء الوحيد لهذا المجلس خلال العقود السبعة الماضية هو المصادقة على قرارات لم تؤثر عمليا في الحفاظ على حقوق الفلسطينيين واضاف، انه على هذا المجلس ارغام كيان الاحتلال على انهائه احتلال ارض فلسطين.

واشار الى العديد من حالات استخدام الفيتو من جانب اميركا لصالح للكيان الصهيوني معتبرا هذا الامر بانه ادى للمزيد من صلف الكيان في تنفيذ سياساته التوسعية واجراءاته اللامشروعة وكذلك الاستمرار في كل جرائمه المتمثلة بالجرائم الدولية وابادة النسل وجرائم الحرب والاجرام ضد الانسانية وجريمة العدوان.

واعتبر تخت روانجي العدوان على كل الجيران وكذلك فرض الحصار اللاانساني لاكثر من عقد من الزمن على قطاع غزة، معتبرا ذلك جرائم الكيان الاخرى.

واشار الي انتهاك اميركا صراحة لقرارات مجلس الامن الدولي ومنها نقل سفارتها الى القدس والاعتراف بسيادة هذا الكيان على الجولان السوري.

وادان تخت روانجي بشدة اجراءات اميركا اللاقانونية واعتبر انها عديمة التاثير وقال، ان سياسة اميركا خلال العقود السبعة الماضية تثبت بانه لا يمكن الثقة ابدا بمقترحات اميركا ومنها مشروع ما يسمي بـ "صفقة القرن".
 


2019-04-30 09:49:36 الناشر : محسن بلال كل مشاركات الناشر 
المصدر : admin admin
أخبار من نفس الفئة : أخبار سياسية

 
فيسبوك
الأعضاء
لم تتم عملية تسجيل الدخول
الاسم :
كلمة المرور :
سجل دخولي لمدة :

هل نسيت كلمة السر؟

لم تسجل لدينا بعد؟ اكبس هنا
أهلا و سهلا بك, نفتخر لإنضمامك إلينا
تابعنا عبر التطبيقات الذكية









أرسل خبر
* لجودة أفضل يستحسن أن تكون الصورة ذات أبعاد 800 * 600 وما فوق


بحث
تويتر