X

الاسم:
كلمة المرور:
الرئيسية » الأخبار » تفاصيل الخبر »
خبير عسكري سعودي: بروتوكولات سرية تحكم دور بريطانيا وفرنسا في المنطقة


الموقف البريطاني من الحرب في اليمن يراه الكثير من المحللين في معسكر التحالف منحازا للحوثيين، وأنه يقف ضد العمليات العسكرية التي كان بإمكانها حسم الأمور وإنهاء الأزمة، وينظرون إلى المبعوث الأممي "غريفيث" على أنه مبعوث الخارجية البريطانية وليس الأمم المتحدة... فما الذي يحمله الجبير وبن زيد في الاجتماع الرباعي بلندن.



الدكتور أحمد الشهري الخبير العسكري والاستراتيجي السعودي قال في اتصال هاتفي مع "سبوتنيك" اليوم السبت، إن اللقاء الرباعي الذي يضم وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي عادل الجبير، وعبد الله بن زايد وزير خارجية الإمارات، ووزير الخارجية البريطاني جيرمي هانت، ومساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط ديفيد ساترفيلد، في العاصمة البريطانية اليوم، يهدف إلى إيجاد حل سريع للأزمة في اليمن.
وأضاف الشهري، أن "مواقف السعودية والإمارات والولايات المتحدة الأمريكية، تتجه إلى ضرورة وجود حل عادل للأزمة وتحييد خطر "مليشيا الحوثي"، أما الموقف البريطاني من الوضع في اليمن "غريب" وربما غير محايد، ففي كل مرة يحدث فيها تقدم من جانب الجيش اليمني والتحالف في الحديدة تأتي بريطانيا سواء عن طريق وزير خارجيتها أو عن طريق مارتن غريفيث الذي أصبح يمثل بريطانيا أكثر من تمثيله للمنظمة الدولية، ويتم تعطيل الوضع المتجه نحو الحسم".
 


2019-04-27 22:51:20 الناشر : محسن بلال كل مشاركات الناشر 
المصدر : aljadeed
أخبار من نفس الفئة : أخبار سياسية

 
فيسبوك
الأعضاء
لم تتم عملية تسجيل الدخول
الاسم :
كلمة المرور :
سجل دخولي لمدة :

هل نسيت كلمة السر؟

لم تسجل لدينا بعد؟ اكبس هنا
أهلا و سهلا بك, نفتخر لإنضمامك إلينا
تابعنا عبر التطبيقات الذكية









أرسل خبر
* لجودة أفضل يستحسن أن تكون الصورة ذات أبعاد 800 * 600 وما فوق


بحث
تويتر