X

الاسم:
كلمة المرور:
الرئيسية » الأخبار » تفاصيل الخبر »
نائب وزير الخارجية السورية: سوريا تتمتع بالقدرة الكاملة على تحقيق العدالة من خلال مؤسساتها القانونية والقضائية

عقد نائب وزير الخارجية السورية الدكتور فيصل المقداد اجتماعاً مع السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة في دمشق لاطلاعهم على موقف حكومة الجمهورية العربية السورية بشأن الجلسة العامة المقبلة للجمعية العامة للأمم المتحدة حول تمويل ما يسمى "الآلية المحايدة والمستقلة للمساعدة في التحقيق والملاحقة القضائية للمسؤولين عن الجرائم الأشد خطورة المرتكبة في الجمهورية العربية السورية منذ آذار 2011".
وشرح المقداد جملة الاسباب التي تجعل هذه "الآلية" غير قانونية حيث أن قرار الجمعية العامة رقم 248/71 الذي أساسها غير توافقي وتم اعتماده بأغلبية بسيطة بمبادرة من الوفدين الدائمين لقطر وليخنشتاين، دون التشاور مع الدولة المعنية وخارج نطاق ولاية الجمعية العامة.
وأوضح المقداد أن تأسيس ما يسمى "الآلية" يشكّل خطراً حقيقياً وتحدّياً جدّياً على مستقبل الأمم المتحدة، وأن الدول التي تقف خلف هذه الآلية تحاول الآن ضمان تمويلها من الميزانية الأساسية للأمم المتحدة على حساب مساهمات الدول الأعضاء وبدلاً من تمويل المشاريع التنموية في الدول النامية.
وشدد نائب وزير الخارجية أن الجمهورية العربية السورية تتمتع بالقدرة الكاملة على تحقيق العدالة من خلال مؤسساتها القانونية والقضائية وأنه يجب على الدول الأعضاء أن تدرك تماماً الآثار القانونية والسياسية الخطيرة للمحاولات المغرضة للترويج لمثل هذه "الآلية" لتصبح نموذجاً يمكن تطبيقه على حالات أو دول أخرى تتناقض سياساتها مع سياسة الولايات المتحدة الأميركية وحلفائها، كما اعتبر المقداد أن استمرار الدفع بهذه الآلية وتمويلها يقوّض جهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية في تسهيل الحوار بين السوريين لإيجاد حلّ للأزمة السورية.
وحثّ نائب الوزير سفراء الدول الممثلة في الاجتماع على رفض تمويل هذه الآلية والتصويت ضدّها في الاجتماع المقبل للجمعية العامة للأمم المتحدة.

نائب وزير الخارجية السورية سوريا تتمتع بالقدرة الكاملة على تحقيق العدالة من خلال مؤسساتها القانونية والقضائية  عقد نائب وزير الخارجية السورية


 


2019-04-15 16:58:25 الناشر : محسن بلال كل مشاركات الناشر 
المصدر : cyberaman
أخبار من نفس الفئة :

 
فيسبوك
الأعضاء
لم تتم عملية تسجيل الدخول
الاسم :
كلمة المرور :
سجل دخولي لمدة :

هل نسيت كلمة السر؟

لم تسجل لدينا بعد؟ اكبس هنا
أهلا و سهلا بك, نفتخر لإنضمامك إلينا
تابعنا عبر التطبيقات الذكية









أرسل خبر
* لجودة أفضل يستحسن أن تكون الصورة ذات أبعاد 800 * 600 وما فوق


بحث
تويتر