X

الاسم:
كلمة المرور:
الرئيسية » الأخبار » تفاصيل الخبر »
البحرين.. سجناء الرأي في جو یتعرضون للاعتداءو التعذیب
أفادت مصادر حقوقيّة بورود أنباء حول تعرّض معتقلي الرأي في مبنى 1 من سجن جوّ المركزيّ بالبحرين للاعتداء بالضرب على يد عصابات المرتزقة، وذلك خلال حملة تفتيش عنيفة.

نقل عدد من سجناء الرأي في مبنى رقم 1 بسجن جو المركزي سيئ الصيت شكاوى عن تعرضهم للتعذيب.

السجناء قالوا إنهم أُجبروا على الوقوف مقابل الحائط لمدة 8 دقائق وترديد مقولة “الشرطة تاج على رأسنا”، لكن السجناء رفضوا الانصياع للأوامر.

وأفادت مصادر حقوقية عن تعرض بعض السجناء للتهديد بالتصفية في حال تقديم شهادة سلبية أثناء التحقيقات، وقيل لآخرين “أنتم في قبضتنا ونستطيع أن نفعل بكم ما نريد”.

حقوقيون طالبوا بحماية السجناء الشهود من الضباط المتواجدين في مباني السجن، والذين يتوعدون السجناء بالمزيد من الممارسات الانتقامية.

وكانت مصادر حقوقية قد أعلنت أن الاعتداء أسفر عن تعرض عدد من المعتقلين لإصابات بليغة على خلفية الضرب الشديد، والذي تركز على منطقة الرأس والعمود الفقري، دون معرفة الأسباب.

وكان مدير عام الإدارة العامة للإصلاح والتأهيل قد قال بأن الإدارة قامت بإبلاغ الشؤون القانونية بوزارة الداخلية عن واقعة قيام اثنين من الضباط بالاعتداء بالضرب على بعض النزلاء، والتي قامت بدورها باتخاذ الإجراءات القانونية المقررة.

إلا أن الأمم المتحدة تؤكد عدم استقلالية الجهات المخولة في التحقيق في شكاوى التعذيب في حين تمنع السلطات البحرينية المقررين الأممين من الدخول إلى البلاد للوقوف على الأوضاع خصوصا مقرر الأمم المتحدة المعني بالتعذيب وسوء المعاملة.

قناة اللؤلؤة

البحرين.. سجناء الرأي في جو یتعرضون للاعتداءو التعذیب  أفادت مصادر حقوقيّة بورود أنباء حول تعرّض معتقلي الرأي في مبنى 1 من سجن جوّ المركزيّ بالبحرين


 


2019-04-13 15:26:38 الناشر : محسن بلال كل مشاركات الناشر 
المصدر : cyberaman
أخبار من نفس الفئة :

 
فيسبوك
الأعضاء
لم تتم عملية تسجيل الدخول
الاسم :
كلمة المرور :
سجل دخولي لمدة :

هل نسيت كلمة السر؟

لم تسجل لدينا بعد؟ اكبس هنا
أهلا و سهلا بك, نفتخر لإنضمامك إلينا
تابعنا عبر التطبيقات الذكية









أرسل خبر
* لجودة أفضل يستحسن أن تكون الصورة ذات أبعاد 800 * 600 وما فوق


بحث
تويتر