X

الاسم:
كلمة المرور:
الرئيسية » الأخبار » تفاصيل الخبر »
تفاصيل مرعبة حول تعذيب أبرز الناشطات السعوديات المعتقلات
استأنفت محكمة سعودية أمس الأربعاء محاكمة ناشطات حقوقيات بارزات بينهن لجين الهذلول وعزيزة اليوسف وإيمان النفجان وهتون الفاسي.

ووفق شهود حضروا الجلسة، قدّمت الناشطات المعتقلات منذ أكثر من عام لوائح دفاعهنّ خلال جلسة المحاكمة أمس وقلن إنهنّ تعرضن للتعذيب والتحرش خلال التحقيقات.

وأضاف الشهود أن "بعض المتهمات بكينَ وعانقن بعضهن في وقت تجمع أقاربهن أمام منصة اعتلاها ثلاثة قضاة في المحكمة الجنائية في الرياض، واتّهمنَ المحققين بصعقهن بالكهرباء وجلدهن وملامستهن وهنّ قيد الاعتقال".

السلطات السعودية فرضت حالة من التكتم والسرية التامة على الجلسة الثانية من المحاكمة المذكورة، ومنعت دبلوماسيين غربيين ووسائل إعلام من حضور الجلسة الثانية وأخرجتهم من مبنى المحكمة، رغم التماسهم السماح لهم بالحضور حسب ما أكدت وكالة "رويترز".

شقيقة الناشطة السعودية المعتقلة لجين الهذلول، علياء الهذلول، كشفت عن تفاصيل مرعبة حول التعذيب الذي تعرضت له لجين مع رفيقاتها الناشطات المعتقلات داخل السجن.

وفي تغريدات نشرتها عبر حسابها على "تويتر"، قالت علياء الهذلول: "التحرش لم تسلم منه سيدات لديهن أحفاد (هن ذكرن ذلك بأنفسهن)، تحدثن بثقة، وأحيانا تتساقط الدموع.. معظمهن شاحبات يصعب التعرف عليهن.. إحدى المعتقلات ذكرت أنه في السجن السري يأتي محققون سكارى في منتصف الليل يرعبونها".

وتابعت "لجين تعيش في رعب بالسجن السري، تمّ التحقيق معها وتعذيبها من قبل رجال أمن الدولة بدلًا من النيابة العامة. انقطع عنها أمن الدولة حين انتقلت لسجن ذهبان في أب/أغسطس. بالأمس وقبل الأمس، عاد أمن الدولة للتحقيق مرة أخرى وطلبوا منها كلمة مرور أجهزتها على الرغم من أنهم فتشوا كل شيء في الماضي".

تفاصيل مرعبة حول تعذيب أبرز الناشطات السعوديات المعتقلات


 


2019-03-28 10:14:54 الناشر : najat hijazi كل مشاركات الناشر 
المصدر : wikalat
أخبار من نفس الفئة :

 
فيسبوك
الأعضاء
لم تتم عملية تسجيل الدخول
الاسم :
كلمة المرور :
سجل دخولي لمدة :

هل نسيت كلمة السر؟

لم تسجل لدينا بعد؟ اكبس هنا
أهلا و سهلا بك, نفتخر لإنضمامك إلينا
تابعنا عبر التطبيقات الذكية









أرسل خبر
* لجودة أفضل يستحسن أن تكون الصورة ذات أبعاد 800 * 600 وما فوق


بحث
تويتر