X

الاسم:
كلمة المرور:
الرئيسية » الأخبار » تفاصيل الخبر »
سلاح البحر الإيراني مستعدّ لأي تهديد للمرة الأولى خامنئي يهدّد النووي السعودي  مفاعلك
أكد قائد الثورة الإيرانية علي خامنئي، أول أمس، أن «المملكة العربية السعودية هي أسوأ نظام في المنطقة، والغرب يبني لها مفاعلات نووية ومعامل صواريخ».

وقال خامنئي، في كلمته بمناسبة العام الإيراني الجديد الذي أطلق عليه اسم «ازدهار الإنتاج «: لقد أمضينا سنة حافلة بالأحداث، فقد وضع الأعداء المخططات وكانت لديهم خططهم للشعب الإيراني، لكن الشعب أظهر رد فعل قوياً مقتدراً على الصعيدين السياسي والاقتصادي حيال الحظر الأميركي والأوروبي الشديد الذي وصفوه هم بغير المسبوق».

وأضاف: «الحظر الأميركي سيجعل إيران في حالة اكتفاء ذاتي وأقل اعتماداً على عائداتها النفطية، لأن إحدى أكبر مشاكلنا تكمن في الاعتماد على النفط بشكل أساسي». وتابع بالقول: «أنا لا أقول نقطع العلاقات مع الدول الغربية لكنني أرفض التبعية لها والوثوق بها».

ودعا خامنئي إلى «تعزيز القدرات الدفاعية والردعية العسكرية الإيرانية»، وقال: «رغماً عن الأعداء سنستمرّ في تعزيز بنيتنا الدفاعية.

يجب أن نصل إلى قوة ردع تمنع العدو من أن يضغط على بلدنا»، مضيفاً أن «باستطاعة الصواريخ الإيرانية استهداف قواعد بعض الدول في المنطقة وبدقة وهذه قوة ردع».

وشن القائد الإيراني هجوماً على الولايات المتحدة الأميركية والدول الغربية والمملكة العربية السعودية، مهدداً بأن «الصواريخ الإيرانية قادرة على استهداف القواعد الأجنبية في دول المنطقة بدقة».

وبشأن السعودية، قال إنه «لا يوجد أسوأ من النظام السعودي في المنطقة وربما في العالم، دولة مستبدة وديكتاتورية وفاسدة وظالمة وتابعة».

وأضاف: «تقوم الدول الغربية بتوفير الإمكانيات النووية لهذه الدولة، وأعلنت أنها ستبني للسعودية مفاعلاً نووياً ومراكز إنتاج الصواريخ، لا مشكلة في ذلك لأن السعودية تابعة لها ولأنها تعود لهم، إذا قاموا بذلك فلن أنزعج لأنني أعلم أنها ستقع في أيدي مجاهدي الإسلام قريبا»، على حد تعبيره.

من جهة أخرى، قال قائد القوة البحرية في حرس الثورة الإسلامية الإيرانية، الأدميرال علي رضا تنكسيري، «إننا نعمل بكل طاقاتنا لرفع مستوى قواتنا من ناحية العدة والعدد».

وأكد الأدميرال رضا تنكسيري «استعداد القوات المسلحة وسلاح البحر الإيرانيين لمواجهة كل أنواع التهديدات».

وشدّد الأدميرال تنكسيري خلال تفقده على مدى يومين لوحدات القوة البحرية لحرس الثورة في مياه الخليج، على أن «القوات المسلحة وسلاح البحر الإيرانيين على استعداد تام لمواجهة كل أنواع التهديدات من قبل أعداء الجمهورية الإسلامية الإيرانية»، قائلاً: «نعمل بكل طاقاتنا لرفع مستوى قواتنا من ناحية العدة والعدد، وكل ما تحتاجه القوات المسلحة من معدات».

وأضاف قائد القوة البحرية في حرس الثورة الإسلامية الإيرانية، الأدميرال علي رضا تنكسيري: «إن وعد الله حق وإن شاء الله سيكون النصر النهائي حليفنا في هذه المواجهة بين الحق والباطل».

وخلال زيارته التفقدية التي استغرقت يومين، قام الأدميرال تنكسيري بتكريم عدد من العسكريين والجنود وأسرهم.

البناء

سلاح البحر الإيراني مستعدّ لأي تهديد للمرة الأولى خامنئي يهدّد النووي السعودي مفاعلكم وصواريخكم بأيدي هؤلاء


 


2019-03-23 04:23:52 الناشر : najat hijazi كل مشاركات الناشر 
المصدر : wikalat
أخبار من نفس الفئة :

 
فيسبوك
الأعضاء
لم تتم عملية تسجيل الدخول
الاسم :
كلمة المرور :
سجل دخولي لمدة :

هل نسيت كلمة السر؟

لم تسجل لدينا بعد؟ اكبس هنا
أهلا و سهلا بك, نفتخر لإنضمامك إلينا
تابعنا عبر التطبيقات الذكية









أرسل خبر
* لجودة أفضل يستحسن أن تكون الصورة ذات أبعاد 800 * 600 وما فوق


بحث
تويتر