X

الاسم:
كلمة المرور:
الرئيسية » الأخبار » تفاصيل الخبر »
لماذا يسارع اللاجئون السوريون بلبنان للعودة لبلادهم؟

عادت إلى سورية دفعة جديدة من العائلات المهجرة إلى لبنان عبر معبري جديدة يابوس في ريف دمشق والدبوسية في ريف حمص الغربي تمهيداً لعودتهم لمنازلهم.
العالم - مراسلون

وأبدت السلطات السورية استعدادها لتأمين كل ما يلزم العائدين وتسهيلات لوجستية لضمان سرعة عبورهم للحدود.

لم تمنع الاحوال الجوية العاصفة دفعة جديدة من السوريين اللاجئين في لبنان تعود إلى سورية عبر معبري جديدة يابوس في ريف دمشق والدبوسية الحدودي في ريف حمص الغربي.

عشرات العائلات اختارت العودة الطوعية إلى مدنهم وقراهم بعد سنوات من التهجير وسط تأكيد على أن قرار العودة خيار أغلب السوريين اللاجئين في لبنان بعد التسهيلات الكبيرة التي قدمتها الدولة السورية.

العائدين من لبنان، حزموا امتعتهم وانطلقوا بطريق العودة الى منازلهم، بهدف عودتهم لحياتهم الطبيعية والمشاركة في اعادة اعمار ما خربه الارهاب، مستفيدين من مرسوم العفو الرئاسي فور دخولهم الاراضي السورية.

تأمين الظروف المناسبة للعودة إلى البلاد واتساع رقعة الأمان على امتداد الجغرافيا السورية عوامل مشجعة للسوريين في الخارج للعودة إلى منازلهم.

وافاد مراسل قناة العالم حسام زيدان من الحدود السورية اللبنانية، بان عودة السوريين من لبنان يشكل ابرز اهتمامات الدولة السورية لما لهذا الملف من اهمية على المستوى الانساني ومنع استغلاله من قبل قوى العدوان على البلاد على المستوى السياسي.

لماذا يسارع اللاجئون السوريون بلبنان للعودة لبلادهم؟   عادت إلى سورية دفعة جديدة من العائلات المهجرة إلى لبنان عبر معبري جديدة يابوس في ريف دمشق


 


2019-03-01 08:01:53 الناشر : محسن بلال كل مشاركات الناشر 
المصدر : محسن بلال
أخبار من نفس الفئة :

 
فيسبوك
الأعضاء
لم تتم عملية تسجيل الدخول
الاسم :
كلمة المرور :
سجل دخولي لمدة :

هل نسيت كلمة السر؟

لم تسجل لدينا بعد؟ اكبس هنا
أهلا و سهلا بك, نفتخر لإنضمامك إلينا
تابعنا عبر التطبيقات الذكية









أرسل خبر
* لجودة أفضل يستحسن أن تكون الصورة ذات أبعاد 800 * 600 وما فوق


بحث
تويتر