X

الاسم:
كلمة المرور:
الرئيسية » الأخبار » تفاصيل الخبر »
قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف مشيرا إلى أهمية العلاقات بين بكين وطهران ان الجمهورية الاسلامية تقيم أكثر العلاقات الاستراتيجية اهمية في العالم مع الصين.
العالم - ايران

واكد ظريف اليوم الثلاثاء خلال اجتماع مع نظيره الصيني "وانغ يي" في بكين أن الصين واحدة من أهم الدول بالنسبة لنا وتلعب دورا رئيسيا في السياسة الخارجية الإيرانية.

ولفت وزير الخارجية الايراني إلى أنه سافر إلى بكين برفقة رئيس مجلس الشورى الاسلامي على لاريجاني ووفد ايراني رفيع المستوى وقال إن هذه الزيارة تعتبر بداية جديدة في العلاقات بين البلدين وتظهر الرؤية الاستراتيجية لطهران تجاه الصين.

وقدم ظريف تهانيه بمناسبة راس السنة الصينية الجديدة مشيدا بالترحيب الحار الذي تلقاه الوفد الايراني من جانب الصينيين.

من جانبه اكد وزير الخارجية الصيني وانغ يي على أهمية العلاقات بين البلدين ، مضيفا أن زيارة الرئيس الصيني "شي جين بينغ" الى ايران في اذار/مارس 2015 عززت العلاقات مع البلدين إلى مستوى استراتيجي.

وقد وصل لاريجاني الذي يزور الصين بدعوة من نظيره الصيني "لي تشانغ شو"، الى مطار بكين الدولي صباح اليوم الثلاثاء بالتوقيت المحلي.

ويرافق لاريجاني في هذه الزيارة وزير النفط بيجن زنغنه ووزير الاقتصاد والمالية فرهاد دج بسند ورئيس البنك المركزي عبد الناصر همتي.

ويدرج على جدول اعمال لاريجاني في الصين اللقاء مع رئيس المؤتمر الشعبي الوطني "لي زان شو" واعضاء مجموعة الصداقة البرلمانية الصينية الإيرانية.

قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف مشيرا إلى أهمية العلاقات بين بكين وطهران ان الجمهورية الاسلامية تقيم أكثر العلاقات الاستراتيجية اهمية في


 


2019-02-19 09:15:16 الناشر : محسن بلال كل مشاركات الناشر 
المصدر : cyberaman
أخبار من نفس الفئة :

 
فيسبوك
الأعضاء
لم تتم عملية تسجيل الدخول
الاسم :
كلمة المرور :
سجل دخولي لمدة :

هل نسيت كلمة السر؟

لم تسجل لدينا بعد؟ اكبس هنا
أهلا و سهلا بك, نفتخر لإنضمامك إلينا
تابعنا عبر التطبيقات الذكية









أرسل خبر
* لجودة أفضل يستحسن أن تكون الصورة ذات أبعاد 800 * 600 وما فوق


بحث
تويتر