X

الاسم:
كلمة المرور:
الرئيسية » الأخبار » تفاصيل الخبر »
إيران تحذِّر السعودية والإمارات وتطالب باكستان بملاحقة منفذي هجوم الحرس الثوري
الشرق الأوسط
عربي بوست، رويترز

الحرس الثوري الإيراني/رويترز
أفادت وسائل إعلام رسمية بأن إيران تحذر السعودية والإمارات وتطالب باكستان بملاحقة منفذي هجوم الحرس الثوري، وإلا شنَّت عملاً عسكرياً. إذ حثَّت إيران جارتها باكستان، السبت 16 فبراير/شباط 2019، على ملاحقة متشددين قتلوا 27 من أفراد الحرس الثوري الإيراني، في هجوم قرب الحدود، وإلا شنَّت طهران عملاً عسكرياً «لمعاقبة الإرهابيين»، حسب وصفها.
إيران تحذِّر السعودية والإمارات
كما حذَّر الميجر جنرال محمد علي جعفري، قائد الحرس الثوري، السعودية والإمارات من احتمال تعرضهما «لإجراءات انتقامية»، قائلاً إنهما تدعمان الجماعات السنية المتشددة التي هاجمت قوات الأمن الإيرانية، وهو ما تنفيه السعودية والإمارات. ونقلت وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء عن جعفري قوله «إذا لم تضطلع باكستان بمسؤولياتها فإن إيران تحتفظ بالحق في مواجهة التهديدات على حدودها… استناداً إلى القانون الدولي، وسترد لمعاقبة الإرهابيين».
هجوم الحرس الثوري
قتل انتحاري 27 عضواً في الحرس الثوري الإيراني، الأربعاء 13 فبراير/شباط 2019، في منطقة بجنوب شرقي إيران، حيث تتعرض قوات الأمن لهجمات متزايدة يشنها متشددون من الأقلية السنية في البلاد. وأعلنت جماعة جيش العدل السنية، التي تقول إنها تسعى للحصول على مزيد من الحقوق وظروف معيشية أفضل لأقلية البلوخ العرقية، مسؤوليتها عن الهجوم. وتقول السلطات الإيرانية إن الجماعات المتشددة تنشط من ملاذات آمنة في باكستان، ودعت إسلام آباد مراراً لملاحقتها. وقال جعفري للتلفزيون الإيراني «إنهم (المهاجمون) مدعومون من دول رجعية في المنطقة، من السعوديين والإماراتيين، وبأوامر من الإسرائيليين والأمريكيين… وسنتخذ بالتأكيد إجراءات انتقامية». وجاءت هذه التصريحات وسط تصاعد التوتر في المنطقة، بعد حضور إسرائيل ودول خليجية عربية قمة قبل أيام في العاصمة البولندية وارسو، حيث عبَّرت الولايات المتحدة عن أملها في زيادة الضغط على إيران.

إيران تحذِّر السعودية والإمارات وتطالب باكستان بملاحقة منفذي هجوم الحرس الثوري الشرق الأوسط عربي بوست، رويترز  الحرس الثوري الإيراني رويترز أفادت


 


2019-02-17 10:05:01 الناشر : محسن بلال كل مشاركات الناشر 
المصدر : cyberaman
أخبار من نفس الفئة :

 
فيسبوك
الأعضاء
لم تتم عملية تسجيل الدخول
الاسم :
كلمة المرور :
سجل دخولي لمدة :

هل نسيت كلمة السر؟

لم تسجل لدينا بعد؟ اكبس هنا
أهلا و سهلا بك, نفتخر لإنضمامك إلينا
تابعنا عبر التطبيقات الذكية









أرسل خبر
* لجودة أفضل يستحسن أن تكون الصورة ذات أبعاد 800 * 600 وما فوق


بحث
تويتر