X

الاسم:
كلمة المرور:
الرئيسية » الأخبار » تفاصيل الخبر »
سفوبودنايا بريسا
مع اقتراب الحسم العسكري في إدلب هناك العديد من الخيارات، أحدها عملية عسكرية مشتركة ضد الإرهابيين، لكن قد تظهر مشاكل جدية. اذ لا يرغب أردوغان في السماح بالمشاركة الواسعة في العملية وروسيا ليست مستعدة للمشاركة فيها بنفسها. ثمة خيار آخر وهو أن تحل تركيا مشكلة الإرهابيين هناك، إن لم يكن عن طريق الدبلوماسية فبالقوة.

Atlantic
قد لا تنفذ واشنطن قرارها بالانسحاب كاملا من سورية وأفغانستان، لأن الوضع في هذين البلدين يختلف عن وضع الحروب التقليدية التي توجد فيها حدود واضحة بين الحرب والسلام، وتنتهي باستسلام المنهزم، ويعود على إثرها الجنود إلى أرض الوطن. فالقوى العظمى مثل الولايات المتحدة في العصر الحديث لاتظهر مهزومة.

Foreign Affairs
منذ عام 2015 تحركت دول الخليج الغنية بالسيولة بجنون نحو إنشاء العقارات على ساحل البحر الأحمر وانتشرت الموانئ والمواقع العسكرية المتقدمة، حيث تقوم هذه الدول ببناء جسور استراتيجية في دول البحر الأحمر، وتواصل إنشاء مواقع استيطانية بقوة لإعادة تحديد النظام الإقليمي وتأكيد نفسها على أنها لاعب رئيسي على المسرح العالمي.

NPR
اتهم كل مسؤولي وزارة الخارجية الأمريكية تقريباً ترامب بخيانة الأكراد، لكن دعم القوات الكردية يعني المزيد من المتاعب لأمريكا، فأجندة القوات الكردية ليست خافية على أحد، وهم يريدون تأسيس جيب بحكم ذاتي شرق الفرات، وهو ما سيضعهم في مواجهة مع تركيا علماً أن العلاقات بين القوات الأمريكية والكردية كانت دائماً مجرد زواج مصلحة تكتيكي.

Foreign Affairs
دول الخليج تلعب لعبة خطيرة في القرن الإفريقي، حيث تسعى هذه الدول الغنية لتأكيد نفسها في القرن الأفريقي كما لم تفعل من قبل، وذلك عبر موجة من الاستثمارات الاقتصادية والعسكرية الجديدة التي تعيد تشكيل الديناميكيات الجيوسياسية على جانبي البحر الأحمر.

NPR
يدعوا عديد من المسؤولين الأمريكيين ترامب إلى التراجع عن قرار الانسحاب من سورية، ومازالوا يضغطون على الإدارة كي تبقي قواتها في سورية إلى أن تتم هزيمة داعش تماماً. فترك 2000 جندي أمريكي في سورية دون أهداف واضحة ومتماسكة، وفي غياب الوسائل لتحقيق هذه الأهداف، سيكون وصفة للمتاعب المتواصلة وللمزيد من الخسائر الأمريكية غير الضرورية.

Raialyoum
صراع القوى على الأرض السورية جعل موازينها تختل، ففكرة القطب الأوحد زالت، والنظام العالمي الجديد لم يعد مرهوناً بأمريكا لتكون الحرب السورية الكاشف لزيف شعارات الديمقراطية والسلام والحرية والربيع العربي، فالجيش السوري فرض تحولات جذرية في مسار الحرب السورية وأثبت أنه جيش لا يستهان به، فالحق لا بد أن يقال، والتاريخ سيشهد.

Ahram
مواقف تركيا مختلفة، فهي في صراع مع الولايات المتحدة من أجل فرض إرادتها بإقامة منطقة أمنية بعمق 30 كم في الشمال السوري على حساب قسد ووحدات حماية الشعب حليفتا واشنطن. وهي تسعى أيضاً إلى إقناع روسيا بتأجيل أي تحرك عسكري لحل أزمة إدلب إلى حين تتفرغ التركي من الشمال السوري سواء في منبج أو شرق الفرات.

استشراف الاحداث والتطورات


 


2019-02-13 17:17:03 الناشر : رصد الموقع كل مشاركات الناشر 
المصدر : cyberaman
أخبار من نفس الفئة : مرصد سايبر أمان
كلمات مفتاحية : الاحداث والتطورات استشراف

 
فيسبوك
الأعضاء
لم تتم عملية تسجيل الدخول
الاسم :
كلمة المرور :
سجل دخولي لمدة :

هل نسيت كلمة السر؟

لم تسجل لدينا بعد؟ اكبس هنا
أهلا و سهلا بك, نفتخر لإنضمامك إلينا
تابعنا عبر التطبيقات الذكية









أرسل خبر
* لجودة أفضل يستحسن أن تكون الصورة ذات أبعاد 800 * 600 وما فوق


بحث
تويتر