X

الاسم:
كلمة المرور:
الرئيسية » الأخبار » تفاصيل الخبر »
ظريف  لايوجد اي قانون يحظر علينا التعاون مع لبنان
- شدد وزير الخارجية الايرانية محمد جواد ظريف على انه لا يوجد اي قانون دولي يحظر على ايران ولبنان التعاون الاقتصادي فيما بينهما، فيما قال نظيره اللبناني جبران باسيل إن أي مساعدة خارجية يجب قبولها طالما كانت لا تسبب ضررا للبلاد.

وجدد الوزير ظريف في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره اللبناني في بيروت، اليوم الاثنين، تأكيد بلاده على انها أتم الاستعداد لمساعدة لبنان في كافة المجالات المدنية والعسكرية.

وقال ظريف "مستعدون لمد يد العون للدولة اللبنانية والتعاون في كل المجالات"، مضيفا "لا قانون دولي يحظر التلاقي والتعاون بين لبنان وإيران"، مشيرا إلى أن التعاون بين لبنان وإيران لا يضر بأي طرف ويخدم مصلحة المنطقة.

وبشأن الملف السوري، أكد الوزير الإيراني أن آلية الحل في سوريا يجب أن تكون من خلال إرادة السوريين، وأن أي حل يجب أن يبنى على احترام السيادة السورية.

وشدد ظريف في السياق ذاته على ضرورة تأمين العودة الآمنة للنازحين السوريين.

أما بخصوص موقف لبنان وعدم مشاركتها في مؤتمر وارسو الذي دعت إليه الولايات المتحدة، فقد ثمن الوزير الإيراني الموقف اللبناني الذي اتخذ تجاه المؤتمر، مؤكدا أن مشكلة المنطقة هي الاعتداء والتهديد الذي يمثّله كيان الاحتلال الاسرائيلي.

من جانبه، اكد باسيل، إن "أي مساعدة عسكرية للبنان يجب أن تكون مقبولة في حال لم تكن مشروطة ولا تسبب ضرراً لمصلحة البلاد".

ولفت إلى أن "مسار أستانة بشأن سوريا يحقق أهدافا تفيد لبنان" مشددا على أن "إيران تقف إلى جانبنا بشكل كامل في ما يتعلق بأزمة النازحين".

وتابع باسيل قائلا:، أن "لبنان قرر عدم المشاركة في مؤتمر وارسو بسبب حضور إسرائيل والتزاماً بسياسة النأي بالنفس"، مشيرا إلى أن لبنان هو للجمع وليس للتفريق في سياسته الخارجية، وأن "إسرائيل" هي الدولة الأكثر في العالم التي لا تحترم القانون الدولي.

كما دعا باسيل جميع الدول لعدم فتح سفارات لها في القدس المحتلة، وقال إن القدس تخص المسلمين والمسيحيين واليهود وأي مساس بها يعتبر مساسا بلبنان.

ظريف لايوجد اي قانون يحظر علينا التعاون مع لبنان


 


2019-02-11 14:36:41 الناشر : rima sakr كل مشاركات الناشر 
المصدر : alalam
أخبار من نفس الفئة :

 
فيسبوك
الأعضاء
لم تتم عملية تسجيل الدخول
الاسم :
كلمة المرور :
سجل دخولي لمدة :

هل نسيت كلمة السر؟

لم تسجل لدينا بعد؟ اكبس هنا
أهلا و سهلا بك, نفتخر لإنضمامك إلينا
تابعنا عبر التطبيقات الذكية









أرسل خبر
* لجودة أفضل يستحسن أن تكون الصورة ذات أبعاد 800 * 600 وما فوق


بحث
تويتر