X

الاسم:
كلمة المرور:
الرئيسية » الأخبار » تفاصيل الخبر »
Politico
ستكون قطر مستفيدة من الحصار الذي كان من المفترض أن يؤدي إلى الإضرار بها، حيث أدت الضغوط التي مورست عليها إلى إظهار مرونة في المفاوضات الجارية مع الاتحاد الأوروبي في صفقة تتعلق بالملاحة الجوية، وإذا تم توقيع هذه الصفقة، فإنه يجب على المفاوضين شكر دول الحصار.

Foreign Affairs
تضررت مكانة الولايات المتحدة في سورية وبدأت الدول الإقليمية، ومنها أقرب الحلفاء العرب لأمريكا، تتصرف وكأن الأمريكيين قد رحلوا. لذلك يفترض بصناع السياسة الأمريكية التحلي بالواقعية بشأن حدود نفوذهم في حال اكتمال انسحاب القوات الأمريكية.

National Interest
في العديد من الإدارات الجمهورية والديموقراطية، اعتقد المسؤولون الأمريكيون أن الحلول لكثير من مشاكل الشرق الأوسط تكمن في مكان ما من بيروقراطية وزارة الخارجية، وأنه إذا أمعن صانعو السياسة الخارجية النظر جيداً، فإنهم سيكتشفون معادلة سحرية تجعل من الشرق الأوسط مكاناً مثالياً للسلام والديمقراطية.

Heritage
صراع في مؤسستي الحكم الأمريكي، الرئاسة والكونغرس، على التحكم بالسياسة الخارجية، بمعارضة مشتركة من الحزبين لتوجهات البيت الأبيض في السياسات الخارجية والأمن القومي، تمثلت بمصادقة مجلس الشيوخ على مشروع قرار ينتقد الرئيس ترامب على تصريحاته بالانسحاب من سوريا وأفغانستان، بنسبة 68 مقابل 23 صوتاً؛ عززه مشروع قرار آخر يرمي لإنهاء الدعم العسكري الأميركي للحرب السعودية على اليمن.

Heritage
انسحاب واشنطن من معاهدة الحد من الأسلحة النووية، كان ثمرة جهود أميركية متواصلة لحمل روسيا على التقيد" بنصوص معاهدة امتدت لسنوات، بمطالبتها تدمير نظم صواريخها، دون جدوى. لهذا يتعين على الولايات المتحدة "مواصلة حث الحكومة الروسية العودة إلى الالتزام الصارم بنصوص المعاهدة، والسير بالتوازي لتطوير ونشر أسلحة نووية منخفضة القوة وتطوير نظم صواريخ كروز ودفاعاتها والدفاع بشكل أفضل عن حلفاء الناتو من تهديدات صواريخ كروز الروسية."

WSJ
في الوقت الذي تستعد فيه القوات المدعومة من الولايات المتحدة، أي قوات سورية الديمقراطية، للسيطرة على آخر معقل لداعش في سورية خلال أيام قريبة، ركزت القيادة العسكرية الأمريكية اهتمامها على مسألة سحب العسكريين الأمريكيين في غضون الأسابيع المقبلة، رغم أن انسحاب القوات الأمريكية من سورية يجري بوتيرة أسرع من التقدم في طريق المفاوضات السياسية.

أبرز نقاط البحث تحت المجهر


 


2019-02-10 07:15:17 الناشر : رصد الموقع كل مشاركات الناشر 
المصدر : cyberaman
أخبار من نفس الفئة : مرصد سايبر أمان
كلمات مفتاحية : البحث المجهر

 
فيسبوك
الأعضاء
لم تتم عملية تسجيل الدخول
الاسم :
كلمة المرور :
سجل دخولي لمدة :

هل نسيت كلمة السر؟

لم تسجل لدينا بعد؟ اكبس هنا
أهلا و سهلا بك, نفتخر لإنضمامك إلينا
تابعنا عبر التطبيقات الذكية









أرسل خبر
* لجودة أفضل يستحسن أن تكون الصورة ذات أبعاد 800 * 600 وما فوق


بحث
تويتر