X

الاسم:
كلمة المرور:
الرئيسية » الأخبار » تفاصيل الخبر »
ابو الغيط يكشف مصير عودة سوريا لل جامعة_العربية والمخرج الوحيد للأزمة
- قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، إنه لا يوجد توافق عربي كامل، في الوقت الحالي، على عودة سوريا لجامعة العربية.

وأضاف أبو الغيط، اليوم الاثنين 4 فبراير / شباط، خلال الاجتماع الوزاري (العربي — الأوروبي الخامس) في العاصمة البلجيكية بروكسل، بحسب بيان صحفي تلقت "سبوتنيك" نسخة منه: "الحل السياسي يظل هو المخرج الوحيد للأزمة السورية، وفقا للقرارات الأممية ذات الصلة".

وقال نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، الأحد 3 فبراير، إن، ما وصفها، بمحاولات لفرض شروط على دمشق لإنهاء تعليق عضويتها بالجامعة العربية لن تنجح، داعيا الأمم المتحدة لمقاطعة مؤتمر بروكسل للمانحين المقرر منتصف الشهر الجاري.

وعلق مجلس الجامعة العربية، في تشرين الثاني/نوفمبر عام 2011، عضوية سوريا نتيجة لضغوط عدة مارستها دول عربية، لا سيما الدول مجلس التعاون.

ومنذ بدء الصراع في سوريا، أغلقت دول عربية عدة سفاراتها في دمشق، أو خفّضت علاقاتها مع الحكومة السورية، ولكن دعوات عدّة برزت في الأشهر الأخيرة لاستئناف العلاقات واستعادة سوريا بالتالي عضويتها في جامعة الدول العربية. وأعادت الإمارات افتتاح سفارتها في دمشق الشهر الماضي، فيما قام الرئيس السوداني، عمر البشير، بزيارة لدمشق، في ذات الشهر، التقى فيها الرئيس السوري بشار الأسد، في زيارة هي الأولى لزعيم عربي للبلاد منذ اندلاع الأزمة السورية.

ابو الغيط يكشف مصير عودة سوريا لل جامعة_العربية.. والمخرج الوحيد للأزمة


 


2019-02-04 16:33:39 الناشر : rima sakr كل مشاركات الناشر 
المصدر : alalam
أخبار من نفس الفئة :

 
فيسبوك
الأعضاء
لم تتم عملية تسجيل الدخول
الاسم :
كلمة المرور :
سجل دخولي لمدة :

هل نسيت كلمة السر؟

لم تسجل لدينا بعد؟ اكبس هنا
أهلا و سهلا بك, نفتخر لإنضمامك إلينا
تابعنا عبر التطبيقات الذكية









أرسل خبر
* لجودة أفضل يستحسن أن تكون الصورة ذات أبعاد 800 * 600 وما فوق


بحث
تويتر