X

الاسم:
كلمة المرور:
الرئيسية » الأخبار » تفاصيل الخبر »
هندسة الحرب فنّ المقاومة وسيّدهافكان الكلام اشد ايلاما من الصمت، أتقنها شعب المقاومة
?️كتب هلال بجيجه _

ظهور الامين العام لحزب الله مع الاعلامي غسان بن جدو كان وفق خارطة سياسية وامنية وعسكرية دقيقة وواضحة جدا.

السيد استطاع برسائله ضرب العمق الاسرائيلي للجبهة الداخلية ،واستطاع ان يعقّد مجددا علاقة الكيان بمستوطنيه واظهار تناقضات القيادة الاسرائيلية مع جبهتها الداخلية، كلامه سيخلق حالة من الفوضى وزعزعة الثقة لدى الكيان الاسرائيلي وفق الفشل السياسي والامني والعسكري الذريع لدوريات الدرع الشمالي من الانفاق ومن ثم الجسور البرّية والجوية بحسب توصيف سيد المقاومة ، السيد طبع مصداقيته مجددا في عقول المستوطنين ووضع تساؤلات عميقة منها السياسي والامني وحتى الديموغرافي وغيرها..

السيد نصرالله أسند رسائله الى محكم القرآن بآية ظهرت جليا ضمن كادر التصوير "ادخلوها بسلام آمنين"، أدار بنفسه الحوار رغم تألق بن جدو، الا ان الضيف كان سيدا في جدولة الحوار وتنظيمه وتغطية النواقص من الاسئلة.

ان كان صمته يرعب العدو والخصم فقد كان هدوءه البارحة في ايصال الرسائل وبراعته في استخدام لغة الجسد له وقعٌ آخر في حسابات المستوي السياسي والامني والعسكري في العمق الاسرائيلي.

لقد كان حوار الردع لعام بل اعوام، الحرب مفتوحة بين تغيير قواعد الاشتباك واعلان الحرب وعلى مقياس قيادة المقاومة ،في لبنان وسوريا وفلسطين هي البوصلة.

سيد المقاومة أحكم القبضة من جديد وصحح مسار الحرب القادمة وخارطتها المحورية بتقنية المقاومة وثقافتها، محددا خسائرها ومداها اللامتناهي مسبقا، واضعا في الآفاق احتمالات هي الاصعب على العدو في مراحل الحرب المنتظرة.

خسر رهان الخصوم قبل العدو، المقاومة وسيدها في مرحلة الصمت الذهبي والتخطيط الاستراتيجي في التوقيت والمكان وانتقاء اهداف جيوسياسية وديموغرافية وايديولوجية أشد ايلاما من مشاحنات الاعلام المهترئة.

أتقنها مهندسو الحرب في المقاومة، وجمهورها الذي لم يسجل التاريخ أمثاله، في الإعلام كان شعب المقاومة سيّد النزال مستبقا قائده، وفي الحوار كان السيد بعد استطلاع عميق يكمُن ويزرع العبوات ويحدد جهة الاسناد وتوقيت الهجوم ومراحل الاستنزاف لعقول قادة العدو في استخلاص الرسائل والعِبَر في فشل نتنياهو الانتخابي ،عملياتيا سيجتمع العدو مرارا وتكرارا ويناقش ويحلل ويناور من جديد ولكن بعد ان وضع قادة المقاومة خياراتهم الآنية على طاولة العدو بتوقيت نصر الله.

هندسة الحرب.. فنّ المقاومة وسيّدها..فكان الكلام اشد ايلاما من الصمت، أتقنها شعب المقاومة اعلاماً وبرَع سيدها افهاماً


 


2019-01-27 19:05:16 الناشر : adam azar كل مشاركات الناشر 
المصدر : cyberaman
أخبار من نفس الفئة : تقارير ومقابلات

 
فيسبوك
الأعضاء
لم تتم عملية تسجيل الدخول
الاسم :
كلمة المرور :
سجل دخولي لمدة :

هل نسيت كلمة السر؟

لم تسجل لدينا بعد؟ اكبس هنا
أهلا و سهلا بك, نفتخر لإنضمامك إلينا
تابعنا عبر التطبيقات الذكية









أرسل خبر
* لجودة أفضل يستحسن أن تكون الصورة ذات أبعاد 800 * 600 وما فوق


بحث
تويتر