X

الاسم:
كلمة المرور:
الرئيسية » الأخبار » تفاصيل الخبر »
اعرف_عدوك أفيف كوخافي  رئيس الأركان الجديد لجيش الاحتلال
أفيف كوخافي: رئيس هيئة الأركان العامة الـ 22 للجيش الإسرائيلي، هو ضابط يحمل رتبة راف ألوف (الفريق)، وكان قد خدم في الماضي في وحدة المظليين ضمن الكتيبة 890، وفيما بعد أصبح قائدًا لهذه الوحدة، وقاد وحدة غزة، ثم ترأس وحدة العمليات وشغل منصب رئيس وحدة الاستخبارات العسكرية (أمان).

ويحمل كوخافي الذي ولد في كريات بيالك عام 1946، شهادة بكالوريوس في العلوم السياسية من الجامعة العبرية في القدس، ويحمل كذلك شهادة ماجستير من جامعة هارفارد.

ومن أبرز مواقف كوخافي دعمه للتحرّك العسكري ضدّ الفلسطينيين في الانتفاضة الثانية في الحارات والمخيمات الضيقة، على الرغم من كونها مناطق مدنية مكتظة ومعقدة للقتال، وعلى رغم تردّد قيادة الجيش في حينها، بيد أنه قاد الوحدة في عملية السيطرة على مخيم بلاطة في نابلس عام 2002 بحسب خطة رسمها بنفسه.ويذكر أن كوخافي احتلّ مدينة بيت لحم، وفرض الحصار على كنيسة الميلاد، والذي استمرّ لغاية 39 يومًا.

أمّا في عام 2003 تمت ترقيته إلى منصب عميد، وفي عام 2004 أصبح قائدًا لوحدة غزة، وفي فترة ولايته تم تنفيذ خطة فكّ الارتباط، عام 2005 وعام 2006، قاد الاجتياح البري الأول لقطاع غزة، وفي حينها اختطف الجندي جلعاد شاليط.

وأثناء إعداده للالتحاق في الدراسات العليا في الأكاديمية الحربية في لندن ألغى سفره خوفًا من إلقاء القبض عليه لتورطه بجرائم حرب في غزة، وعوضًا عن ذلك درس في أمريكا في جامعة جونس هوبكنس.

في منصب اللواء:

خلال حربي غزة عامي 2012 و2014، مدّ كوخافي قسمه بأساليب متطورة للجمع والبحث، وأضاف قوة بشرية إلى وحدة الإنترنت الهجومية التابعة للاستخبارات العسكرية، والتي تم إنشاؤها إلى جانب 10 وحدات جديدة في القسم.

استمر كوخافي في شغل منصبه حتى الـ 22 سبتمبر 2014، ثم في 2 نوفمبر/تشرين الثاني من نفس العام تم تعيينه كمسؤول عن القيادة الشمالية، وخدم في هذا المنصب حتى الـ 19 مارس/آذار 2017، أمّا في الـ 11 مايو/أيار 2017 تم تعيينه كنائب لرئيس الأركان وخدم بهذه الصفة حتى 13 ديسمبر/كانون الثاني 2018.

ومع حلول الـ 26 أكتوبر/تشرين أول 2018، أوصى وزير الأمن(السابق)، أفيغدور ليبرمان، بتعيين كوخافي كرئيس لهيئة أركان الجيش الإسرائيلي، وبموافقة نتنياهو، وتم تعيينه في 25 نوفمبر/ تشرين ثان 2018.

اعرف_عدوك أفيف كوخافي رئيس الأركان الجديد لجيش الاحتلال


 


2019-01-23 17:08:40 الناشر : رصد الموقع كل مشاركات الناشر 
المصدر : cyberaman
أخبار من نفس الفئة : تقارير ومقابلات

 
فيسبوك
الأعضاء
لم تتم عملية تسجيل الدخول
الاسم :
كلمة المرور :
سجل دخولي لمدة :

هل نسيت كلمة السر؟

لم تسجل لدينا بعد؟ اكبس هنا
أهلا و سهلا بك, نفتخر لإنضمامك إلينا
تابعنا عبر التطبيقات الذكية









أرسل خبر
* لجودة أفضل يستحسن أن تكون الصورة ذات أبعاد 800 * 600 وما فوق


بحث
تويتر