X

الاسم:
كلمة المرور:
الرئيسية » الأخبار » تفاصيل الخبر »
البنتاغون يعلق على وفاة وزير الدفاع الأمريكي الأسبق..


نشر موقع وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" تعليق القائم بأعمال وزير الدفاع باتريك شاناهان، على وفاة وزير الدفاع الأمريكي الأسبق هارولد براون.

وتوفي وزير الدفاع الأمريكي الأسبق هارولد براون، الذي وضع الأساس لمعاهدات خفض الأسلحة الهجومية (ستارت)، اليوم الأحد 6 يناير / كانون الثاني الجاري، عن عمر يناهز 92 عاما في منزله، وفقا لما ذكرته صحيفة "نيويورك تايمز"، نقلا عن ابنته ديبورا براون.

وقال موقع وزارة الدفاع الأمريكية إن الوزارة تتقدم بخالص تعازيها وتعرب عن حزنها العميق على وفاة وزير الدفاع الأسبق هارولد براون.

وتولى براون حقيبة وزارة الدفاع (البنتاغون) إبان فترة رئاسة جيمي كارتر من 1977 حتى 1988. وبمساعدة براون تم التوقيع على اتفاق كامب ديفيد عام 1979 في واشنطن، حيث وقع مناحيم بيغن وأنور السادات، معاهدة سلام بين الكيان الاسرائيلي ومصر.

وشارك براون في توقيع اتفاقيات خفض الأسلحة الاستراتيجية (1) و(2) تحت قيادة ريتشارد نيكسون في عام 1972 وكارتر في عام 1979. وعلى أساس هذه المعاهدات، تم توقيع الاتفاقيات المتعلقة بخفض الأسلحة الهجومية: ستارت —1 و2 و3 في 1991 و1993 و2010 على التوالي.

ولكنه فشل في إقناع الكونغرس بالتصديق على معاهدة الحد من الأسلحة النووية والتي تم التوصل إليها مع الاتحاد السوفيتي في عام 1979.

وفي معرض حديثها عن العلاقة بين الاتحاد السوفيتي والولايات المتحدة، نقلت الصحيفة عن أول تعليق براون الذي قدمه للصحفيين بعد توليه منصب وزير الدفاع، قائلا: "أعتقد أنه عصر الاحتواء المتبادل، يجب على القوى العظمى أن تتصرف مثل القنافذ التي تنشأ علاقات الحب بعناية فائقة".
 


2019-01-06 21:46:15 الناشر : محسن بلال كل مشاركات الناشر 
المصدر : admin admin
أخبار من نفس الفئة : أخبار دولية

 
فيسبوك
الأعضاء
لم تتم عملية تسجيل الدخول
الاسم :
كلمة المرور :
سجل دخولي لمدة :

هل نسيت كلمة السر؟

لم تسجل لدينا بعد؟ اكبس هنا
أهلا و سهلا بك, نفتخر لإنضمامك إلينا
تابعنا عبر التطبيقات الذكية









أرسل خبر
* لجودة أفضل يستحسن أن تكون الصورة ذات أبعاد 800 * 600 وما فوق


بحث
تويتر