X

الاسم:
كلمة المرور:
الرئيسية » الأخبار » تفاصيل الخبر »
المركزي الايراني بصدد حذف 4 أصفار من العملة الوطنية

فارس

اعلن رئيس كتلة النواب الولائيين في البرلمان النائب حميد حاجي بابائي ان محافظ البنك المركزي اعلن ان السيولة النقدية البالغة 1700 الف مليار فقدت 30 بالمئة من قدرتها جراء التضخم وقال اننا نعتزم حذف اربعة اصفار من العملة الوطنية وينبغي ان نبادر الى هذه الخطوة على وجه السرعة كما ينبغي اصلاح النظام المصرفي.

واشار حاجي بابائي في تصريح لفارس الى اجتماع الكتلة الذي عقد اليوم الاحد بحضور محافظ البنك المركزي عبدالناصر همتي لبحث وضع احتياطي البلاد من العملة الصعبة والتضخم في المجتمع وقال ان همتي اشار في الاجتماع الى ان البنك المركزي امام تحديين مهمين هما العملة الصعبة والعملة الوطنية وفي الوقت الذي يعاني الشعب من حجم التضخم نجد ان قيمة العملة الصعبة اتجهت الى الاستقرار .

وتابع ان همتي اشار الى ان الرئيس الاميركي ترامب مضطر الى التراجع يوميا فبعد ان ادعى انهيار الاقتصاد الايراني يقول اليوم ان العملة الوطنية الايرانية محاصرة الان .

واوضح حاجي بابائي ان محافظ البنك المركزي اعلن ان الحكومة لاتخطط ابدا لرفع قيمة العملة الصعبة ويتعين ان نحقق افضل النتائج باقل التكاليف .

وافاد بان همتي يقول ان دواعي عدم تراجع قيمة العملة الصعبة يعود ما يتصورة الجميع بان قيمة العملة الصعبة ستزداد من جديد مشيرا الى ان الطريق بات مفتوحا مع الصين وكوريا الجنوبية وهو في طريقه الى التذليل مع الهند فيما يجري التباحث مع تركيا في هذا المجال.

واعلن حاجي بابائي ان همتي قال انه لايمكن عقد الامال كثيرا على القناة الاوروبية ولكن ينبغي العمل على مطالبتها .
 


2019-01-06 09:35:18 الناشر : محسن بلال كل مشاركات الناشر 
المصدر : admin admin
أخبار من نفس الفئة : أخبار سياسية

 
فيسبوك
الأعضاء
لم تتم عملية تسجيل الدخول
الاسم :
كلمة المرور :
سجل دخولي لمدة :

هل نسيت كلمة السر؟

لم تسجل لدينا بعد؟ اكبس هنا
أهلا و سهلا بك, نفتخر لإنضمامك إلينا
تابعنا عبر التطبيقات الذكية









أرسل خبر
* لجودة أفضل يستحسن أن تكون الصورة ذات أبعاد 800 * 600 وما فوق


بحث
تويتر