X

الاسم:
كلمة المرور:
الرئيسية » الأخبار » تفاصيل الخبر »
خطة استراتيجية إسرائيلية جديدة  سوريا و”حزب الله” وسليماني!
زعم موقع “ديبكا فايلز” الإستخباراتي الإسرائيلي أنّ إسرائيل بصدد التعاطي مع استراتيجية جديدة تجاه سوريا وإيران.

وذكر الموقع أنّ إسرائيل وضعت استراتيجية جديدة للتعامل مع إيران في الداخل السوري، وذلك في أعقاب تغييرات اقتصادية وسياسية وعسكرية، فرضتها الإدارة الأميركية مؤخرا تجاه سوريا وإيران معًا.
وأفاد الموقع الاستخباراتي بأن مقولة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حول محاربة اسرائيل لإيران عسكريًا، وبأن الولايات المتحدة الأميركية تقوم بالدور نفسه، ولكن اقتصاديا، هي استراتيجية إسرائيلية جديدة تجاه إيران، في سوريا خصوصًا، وفي منطقة الشرق الأوسط على وجه العموم، وهي استراتيجية أو توجه عسكري جديد، فرضه الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وأورد الموقع الاستخباراتي أنّ الاستراتيجية الإسرائيلية في سوريا خلال السنوات القليلة الماضية، اعتمدت على ممارسة ضغوط سياسية ودبلوماسية واقتصادية من قبل الولايات المتحدة الأميركية ضد إيران، بالتوازي مع تواجد قوات عسكرية أميركية أيضا، في سوريا، لمواجهة روسيا وإيران و”حزب الله”، ولم تتخيل تل أبيب أن تقرر واشنطن الانسحاب المفاجئ من سوريا، وتعرضها وحدها لمواجهة إيران في سوريا.

وأكد الموقع الاستخباراتي الإسرائيلي أن قرار ترامب بالانسحاب من سوريا وضع إسرائيل أمام مواجهة عسكرية مباشرة مع إيران في سوريا، وحدها، وبأنه لا يمكن التأكيد على أن إيران خضعت للعقوبات الأميركية الاقتصادية التي فرضها ترامب.
وأضاف الموقع أن الجنرال قاسم سليماني، قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، يشكل قوة عسكرية جديدة من إيرانيين وعراقيين وكوادر لحزب الله ليكونوا نواة عسكرية يمكن من خلالها مواجهة الجيش الإسرائيلي، وبأن تلك القوات ستكون موالية تماما لإيران، على أن تعمل في كل من سوريا ولبنان والعراق وقطاع غزة، لمواجهة أي تهديد إسرائيلي محتمل.

وأوضح الموقع الإسرائيلي أن القيادات السياسية والعسكرية الإسرائيلية بدأت تتعاطى مع سياسة الخروج الأميركي المفاجئ من سوريا، وإن لم يكن هناك استعداد كلي للتعامل مع الأجواء الجوية السورية بعد هذا الانسحاب، الذي يعني ضرورة التنسيق مع الروس في سوريا، بهدف القضاء على ما أسماه الموقع بـ”التهديد الإيراني”.
وأنهى الموقع الاستخباراتي تقريره المطول بالإشارة إلى أنه في حال استمرار رفض روسيا الموافقة على سماح القوات الجوية الإسرائيلية بالعمل في السماء السورية، كما سبق مع تركيا، فإنه الوضع الأمني الإسرائيلي سيصبح في خطر، وبأنه على تل أبيب وضع استراتيجية جديدة للتعاطي مع إيران، في أعقاب مفاجأة ترامب بالانسحاب من سوريا.

خطة استراتيجية إسرائيلية جديدة سوريا و”حزب الله” وسليماني!


 


2019-01-05 12:02:43 الناشر : رصد الموقع كل مشاركات الناشر 
المصدر : cyberaman
أخبار من نفس الفئة : تقارير ومقابلات

 
فيسبوك
الأعضاء
لم تتم عملية تسجيل الدخول
الاسم :
كلمة المرور :
سجل دخولي لمدة :

هل نسيت كلمة السر؟

لم تسجل لدينا بعد؟ اكبس هنا
أهلا و سهلا بك, نفتخر لإنضمامك إلينا
تابعنا عبر التطبيقات الذكية









أرسل خبر
* لجودة أفضل يستحسن أن تكون الصورة ذات أبعاد 800 * 600 وما فوق


بحث
تويتر