X

الاسم:
كلمة المرور:
الرئيسية » الأخبار » تفاصيل الخبر »
الخارجية الاردنية ايران تحتجز 3 اردنيين دخلوا مياهها الاقليمية خطأ
قالت وزارة الخارجية الأردنية، في بيان اليوم، إن السلطات الايرانية تحتجز 3 مواطنين اردنيين دخلوا المياه الاقليمية الايرانية من "طريق الخطأ" عندما كانوا يقومون برحلة صيد في المياه الاماراتية الخميس الماضي.


ونقل البيان عن الناطق الرسمي باسم الوزارة ماجد القطارنة قوله إن "وزارة الخارجية الإيرانية قد اعلمت سفارتنا في طهران منذ امس الثلاثاء بوجود 3 أردنيين احتجزوا في المياه الإقليمية الإيرانية، حيث كانوا قد دخلوا بطريق الخطأ أثناء قيامهم برحلة صيد بحري في المياه الاماراتية الخميس الماضي مع أصدقاء لهم من جنسيات عربية اخرى".


واضاف ان "الوزارة تواصلت لهذا الأمر مع الجانب الايراني الذي اكد أن المواطنين الثلاثة يتمتعون بصحة جيدة ويتلقون معاملة حسنة وأن عملية احتجازهم ستكون قصيرة، حيث سيتم عرضهم على محكمة في مدينة بندر لينك الواقعة في جنوب غرب إيران".


واوضح القطارنة أن "السفارة (الاردنية في طهران) تلقت اتصالا هاتفيا صباح هذا اليوم من أحد المواطنين المحتجزين، بحيث أكد أنهم طبصحة جيدة" ويتلقون معاملة حسنة من قبل السلطات الايرانية وأنه سيترتب عليهم دفع غرامة وتقديم كفالة قانونية للمحكمة تمهيدا لإطلاقهم".


وتابع انه "بناء على ذلك قامت السفارة بالتواصل مع الخارجية الإيرانية للاستفسار عن تفاصيل هذه الإجراءات والتي ستقوم السفارة بتنظيمها بالتنسيق مع السلطات الرسمية الإيرانية للمساعدة في الإفراج عنهم وعودتهم سالمين في أسرع وقت".


وبحسب الخارجية، وقع الحادث الخميس الماضي وكان في المركب إضافة الى الاردنيين الثلاثة، إماراتي ومصريان.

الخارجية الاردنيةايران تحتجز 3 اردنيين دخلوا مياهها الاقليمية خطأ


 


2019-01-02 16:45:12 الناشر : رصد الموقع كل مشاركات الناشر 
المصدر : cyberaman
أخبار من نفس الفئة : أخبار الأردن

 
فيسبوك
الأعضاء
لم تتم عملية تسجيل الدخول
الاسم :
كلمة المرور :
سجل دخولي لمدة :

هل نسيت كلمة السر؟

لم تسجل لدينا بعد؟ اكبس هنا
أهلا و سهلا بك, نفتخر لإنضمامك إلينا
تابعنا عبر التطبيقات الذكية









أرسل خبر
* لجودة أفضل يستحسن أن تكون الصورة ذات أبعاد 800 * 600 وما فوق


بحث
تويتر