X

الاسم:
كلمة المرور:
الرئيسية » الأخبار » تفاصيل الخبر »
شاهد  الجعفري في مشادة كلامية مع ممثل السعودية  لا تقوّلني مالم اقل وسأرد عليك رداً أ
- دخل وزير الخارجية العراقي، إبراهيم الجعفري، الثلاثاء، في مشادة كلامية مع ممثل المملكة السعودية خلال اجتماع وزراء الخارجية العرب المنعقد في القاهرة.

وطالب الجعفري خلال كلمة العراق في الاجتماع بحل سياسي وحوار في اليمن يفضي الى إنهاء الحرب.

واوضح انه "يجب المساهمة بدعم الجانب السوري بحل ازمته العسكرية والسياسية، اضافة الى المشاركة بالحوار السياسي مع اليمن الذي تدفع ثمن التجاذبات السياسية والاقليمة".

ورد الجبير الذي تقود السعودية الحرب على اليمن ان بلاده تدخلت في اليمن "بطلب شرعي من الحكومة اليمنية"، فيما رد الجعفري عليه قائلا "لا تقولني مالم اقل وسأرد عليك رداً أقوى".

وقال وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري، الثلاثاء، ان العراق نافذة العرب الى العالم، فيما دعا وزراء خارجية العرب الى الوقوف مع العراق.

واضاف الجعفري في كلمة له خلال اجتماع وزراء الخارجية العرب المنعقد في القاهرة ان"العراق نافذة العرب الى العالم ومن ينكر دور العراق عليه مراجعة التاريخ".

ودعا الجعفري وزراء الخارجية العرب، الى"الوقوف مع العراق في حربه ضد الارهاب واعادة اعماره"، مشيرا الى ان"العراق مع عودة الوحدة العربية وارجاع سوريا الى الجامعة العربية".

وعقد وزراء الخارجية العرب  امس اجتماعات قمتهم للدورة 115 في العاصمة المصرية القاهرة لمناقشة عدة ملفات ابرزها القضية الفلسطينية.
 

 


2018-09-12 12:57:21 الناشر : rima sakr كل مشاركات الناشر 
المصدر : fares
أخبار من نفس الفئة : أخبار العراق

 
فيسبوك
الأعضاء
لم تتم عملية تسجيل الدخول
الاسم :
كلمة المرور :
سجل دخولي لمدة :

هل نسيت كلمة السر؟

لم تسجل لدينا بعد؟ اكبس هنا
أهلا و سهلا بك, نفتخر لإنضمامك إلينا
تابعنا عبر التطبيقات الذكية









أرسل خبر
* لجودة أفضل يستحسن أن تكون الصورة ذات أبعاد 800 * 600 وما فوق


بحث
تويتر