X

الاسم:
كلمة المرور:
الرئيسية » الأخبار » تفاصيل الخبر »
لبنان تسلّم الـ«سوبر توكانو» ريتشارد  مستمرّون بدعمنا للجيش
تسلّم الجيش اللبناني من الولايات المتحدة الأميركية الدفعة الثانية من طائرات السوبر توكانو البالغ عددُها أربعةً، في حفلٍ أقيمَ في قاعدة حامات البحرية.
وقال قائد الجيش العماد جوزف عون في كلمته «إنّنا نلتقي اليوم لنجدّد مسيرة التعاون الفاعل وعلاقات الصداقة التاريخية بين الجيشين الاميركي واللبناني».

واعتبَر أنّها «محطة بالغة الاهمّيةِ والدلالات، فهي تأتي استكمالاً للمرحلة السابقة التي جرى خلالها تسليم الدفعة الاولى من طائرات سوبر توكانو الى الجيش اللبناني العام الماضي. بما يعني ذلك من تطوّر مستمر لقدرة الجيش على الدعم الجوّي القريب بفضل المميّزات القتالية والفنّية العالية لهذه الطائرات، كما يؤكّد هذا اللقاء عزم الولايات المتحدة على دعم الجيش اللبناني في حربه ضد الإرهاب، وحرصَها على استقراره في خضمّ الأزمات التي تشهدها المنطقة».

وأشار عون الى أنّ «جيشَنا اكتسَب ثقة المجتمع الدولي بفعل ما حقّقه من إنجازات باهرة في مكافحة خطر الإرهاب، سواء عبر المواجهة العسكرية المباشرة، أو التتبع الأمني الدقيق للخلايا الإرهابية وتفكيكها وتوقيف أعضائها، وذلك على الرغم من إمكاناتنا العسكرية المتواضعة، بحيث ظهر بشكل واضح المستوى القتالي الرفيع الذي بلغته وحداتنا، وحسنُ استخدام عسكريينا للسلاح والعتاد المتوافر بين ايديهم. ونحن نطمح دائماً الى تفعيل قدراتنا من خلال الاحترافية العالية، وكذلك من خلال الساعات العسكرية القيّمة والمشكورة من حلفائنا الدوليين، وفي طليعتهم الولايات المتحدة الاميركية، بما يَخدم الاستقرار الوطني، ويعزّز موقعَ لبنان كجزء من المنظومة الدولية المعنية بمكافحة الإرهاب».

وأعرَب عن شكره «للولايات المتحدة الاميركية على دعمِها المتواصل من خلال العتاد العسكري والدورات التدريبية لضبّاط الجيش وعسكرييه. كما أخصّ بالشكر سعادة السفيرة اليزبيت ريتشارد وفريق عملها، فقد اظهَرت منذ توَلّيها مسؤولياتِها الديبلوماسية في لبنان، إخلاصاً وتفانياً ومتابعة دقيقة لعملها، في سبيل إرساء افضلِ العلاقات بين جيشَينا الصديقين».

من جهتها، قالت ريتشارد في كلمتها: «مثلما تعلمون أنّ أوّل طائرتَي سوبر توكانو وصَلتا في 2 تشرين الأوّل الماضي، والآن يصل 4 طائرات، ما يعني انّ هذه الدفعة قد تمّت، لكن هذا لا يعني انّ البرنامج انتهى، فالولايات المتحدة ستكمل دعمَها من هذه الطائرات في السنوات المقبلة».

وأضافت: «طلّاب العسكرية اللبنانيين دائماً متفوّقون، والطيّارون لهذه الطائرات يحافظون على مستوى مرتفع، والجيش الأميركي يفتخر بأنه شريك لهم»، لافتاً الى أنّ «الاستحواذ على هذه الطائرات المتطوّرة سيزيد قوّة الجيش اللبناني القوي أصلاً من أجل الدفاع عن البلد».

وأشارت الى أنّ «هذه الطائرات المتطوّرة تصيب الأهداف بدقّة، وتزيد من قدرة الجيش القتالية، وسيصبح الجيش اللبناني قادراً على تنفيذ عمليات مشترَكة ليلاً ونهاراً، وتخفّف من الضرر والخطر على المواطنيين».

وقالت: دلّت معركة فجر الجرود إلى أنّ الشعب اللبناني يمكنه أن يثقَ في قدرة جيشه لتنفيذ أهداف استراتيحية وطنية، وهذه مناسبة للتذكير بالعلاقة الوطيدة بين واشنطن وبيروت».

ولفَتت الى أنّ «الحكومة الاميركية استثمرت أكثر من واحد ونصف مليار دولار أميركي لتجهيز الجيش وتدريبه، وقد مرَّنا أكثرَ من 32 ألف عسكري وسنُكمل بهذه الشراكة وندعم الحكومة اللبنانية والجيش».

لبنان تسلّم الـ«سوبر توكانو».. ريتشارد مستمرّون بدعمنا للجيش


 


2018-06-13 06:40:59 الناشر : najat hijazi كل مشاركات الناشر 
المصدر : aljoumhouria
أخبار من نفس الفئة : أخبار سياسية

 
فيسبوك
الأعضاء
لم تتم عملية تسجيل الدخول
الاسم :
كلمة المرور :
سجل دخولي لمدة :

هل نسيت كلمة السر؟

لم تسجل لدينا بعد؟ اكبس هنا
أهلا و سهلا بك, نفتخر لإنضمامك إلينا
تابعنا عبر التطبيقات الذكية









أرسل خبر
* لجودة أفضل يستحسن أن تكون الصورة ذات أبعاد 800 * 600 وما فوق


بحث
تويتر