X

الاسم:
كلمة المرور:
الرئيسية » الأخبار » تفاصيل الخبر »
إدارة سجن جو تنقل سجناء رأي للحبس الإنفرادي بسبب إحياء ذكرى استشهاد أمير المؤمنين
أفادت نائب الأمين العام للمنظمة الأوروبية البحرينية لحقوق الإنسان فاطمة الحلواجي بأن الأخبار منقطعة عن والدها المعارض المعتقل خليل الحلواجي منذ الإثنين الماضي.

وبحسب موقع اللؤلؤة، فقد ذكرت الحلواجي إن عددا من الذين أحيوا ذكرى استشهاد أمير المؤمنين الإمام علي "عليه السلام" تم نقلهم إلى الحبس الإنفرادي ومنعهم من حقهم في الاتصال بذويهم.

وتمنع وزارة الداخلية البحرينية المعتقلين في سجن الحوض الجاف وسجن جو المركزي من اقامة الشعائر الدينية وتهددهم بعقوبات مشددة.

وتعرض علماء دين وسجناء معتقلين لسوء المعاملة والتعذيب والحبس الإنفرادي بسبب إصرارهم على إقامة الشعائر.

وتقتصر الشعائر الدينية على إقامة المحاضرات الدينية التي تتخلها مجالس تعزية إضافة إلى إلقاء قصائد في المناسبات الإسلامية المختلفة، إضافة لذلك العبادات المتعددة ومن بينها الأدعية وصلاة الجماعة.

في الوقت الذي زعم فيه مسؤولون في وزارة الداخلية بأن الشعائر الدينية الشيعية تنتهك قواعد السلامة في السجون وذلك في معرض تبريرها لمنع سجناء الرأي الشيعة من ممارسة شعائرهم داخل السجن.

ووفقاً لوزارة الخارجية الأمريكية فإن المعتقلين الشيعة يمنعون من ممارسة شعائرهم الدينية فيما برر مسؤولون حكوميون من أن السجناء يلوحون بأعلام ولافتات دينية في السجن أو يقومون بتجمعات كبيرة للاحتفال بالمناسبات الدينية.

وكان محامون قد أكدوا بأن قانون السجون البحريني يكفل حق السجناء في ممارسة الشعائر الدينية، ما يعني أن ادارتي السجن تخالف القوانين.

وترى المعارضة البحرينية أن هذه الخطوة تأتي لتؤكد الاستهداف الطائفي الذي ينتهجه النظام تجاه فئة واسعة من المجتمع، وهو ما يرسخ محاربة الحريات الدينية بشكل لافت.

ويعاني المعتقلون على خلفية قضايا سياسية من الاجراءات التعسفية الكثيرة بحقهم، في قائمة طويلة تبدأ من الحرمان من حق العلاج، ولا تنتهي عند المعاملة القاسية والتعذيب.

إدارة سجن جو تنقل سجناء رأي للحبس الإنفرادي بسبب إحياء ذكرى استشهاد أمير المؤمنين


 


2018-06-08 11:24:29 الناشر : najat hijazi كل مشاركات الناشر 
المصدر : alalam
أخبار من نفس الفئة : أخبار البحرين

 
فيسبوك
الأعضاء
لم تتم عملية تسجيل الدخول
الاسم :
كلمة المرور :
سجل دخولي لمدة :

هل نسيت كلمة السر؟

لم تسجل لدينا بعد؟ اكبس هنا
أهلا و سهلا بك, نفتخر لإنضمامك إلينا
تابعنا عبر التطبيقات الذكية









أرسل خبر
* لجودة أفضل يستحسن أن تكون الصورة ذات أبعاد 800 * 600 وما فوق


بحث
تويتر