X

الاسم:
كلمة المرور:
الرئيسية » الأخبار » تفاصيل الخبر »
اليمن البعثة الأممية تبدأ اليوم مراقبة وقف النار في الحديدة
تبدأ البعثة الأممية، المعنية بمراقبة وقف إطلاق النار، عملها في مدينة الحديدة غربي اليمن، اليوم الإثنين، بعد أسبوع من دخول الهدنة حيز التنفيذ، وفي ظل الخروقات المستمرة لقوى العدوان .

وأكدت مصادر ميدانية في الحديدة لـموقع "العربي الجديد" أن الهولندي باتريك كاميرت وصل مساء الأحد، على رأس فريق يترأسه من المقرر أن يشرع رسمياً خلال الساعات المقبلة بتدشين الرقابة على وقف إطلاق النار.

وكان كاميرت بدأ زيارته إلى اليمن يوم السبت الماضي، من عدن، حيث اجتمع مع شخصيات سياسية هناك قبل أن ينتقل الأحد إلى صنعاء وفيها التقى مسؤولين من حركة أنصار الله.

ويترأس كاميرت لجنة إعادة الانتشار في الحديدة، والتي جرى تأليفها بناءً على اتفاق استوكهولم بشأن الحديدة، وتتألف من ثلاثة أعضاء يمثلون الاطراف المعنية بالازمة اليمنية، وتشمل مهامها الرقابة على وقف إطلاق النار والإشراف على مختلف الترتيبات العسكرية التي يقتضيها الاتفاق، بما فيها الانسحاب من موانئ الحديدة إلى مواقع متفق عليها خارج الحديدة.

واندلعت معارك عنيفة بين مرتزقة العدوان السعودي وافراد الجيش واللجان الشعبية مساء الأحد، شرقي مدينة الحديدة، غربي البلاد، بالتزامن مع وصول قائد فريق المراقبين الدوليين لتنفيذ وقف إطلاق النار في المدينة.

من جهتها، قالت قناة "المسيرة" الناطقة باسم انصار الله إن "قوى العدوان تقصف مدينة الشباب في شارع الـ90 بالأسلحة المتوسطة، كما أن مدرعاتها تقصف بشكل مكثف منطقة كيلو 7".

اليمنالبعثة الأممية تبدأ اليوم مراقبة وقف النار في الحديدة


 


2018-12-24 08:59:03 الناشر : najat hijazi كل مشاركات الناشر 
المصدر : alalam
أخبار من نفس الفئة :

 
فيسبوك
الأعضاء
لم تتم عملية تسجيل الدخول
الاسم :
كلمة المرور :
سجل دخولي لمدة :

هل نسيت كلمة السر؟

لم تسجل لدينا بعد؟ اكبس هنا
أهلا و سهلا بك, نفتخر لإنضمامك إلينا
تابعنا عبر التطبيقات الذكية









أرسل خبر
* لجودة أفضل يستحسن أن تكون الصورة ذات أبعاد 800 * 600 وما فوق


بحث
تويتر