X

الاسم:
كلمة المرور:
الرئيسية » الأخبار » تفاصيل الخبر »
أعربت وزارة الخارجية والمغتربين، "عن قلقها إزاء بيان اليونيفيل".


وشدّدت على "موقف لبنان الواضح بالإلتزام الكامل بالقرار 1701 ورفضها لجميع الخروقات له من أي نوع كانت".

وأكدت الوزارة، "طلب الحكومة من الجيش القيام بكل الإجراءات اللازمة للسهر على حسن تطبيقه وذلك بالتنسيق مع اليونيفيل خاصة في ظل التوتر الذي ساد الحدود في الأيام الماضية".

وطالبت الوزارة في بيان "مجلس الأمن
*بإلزام إسرائيل وقف جميع خروقاتها للسيادة اللبنانية،*

والتي تزيد على 1800 خرقاً سنوياً جواً وبحراً وبراً، أي بمعدل خمسة خروقات يومياً".

وأشارت الى أنه فيما "لم يكتشف لبنان والأمم المتحدة منذ صدور القرار 1701 أي أعمال هندسية تجرى على الجانب اللبناني، يسجّل كل يوم خروقات خطيرة جدا على أمن اللبنانيين المدنيين وعلى سيادة الدولة اللبنانية تتمثل بتحليق الطيران الحربي الاسرائيلي مدججا بأطنان من الصواريخ التقليدية وغير التقليدية والذخائر الحربية، وذلك على ارتفاعات منخفضة احياناً تؤدي إلى إحداث حالات رعب وبلبلة بين السكان الآمنين وتؤدي إلى اضرار في الممتلكات وخسائر في الاقتصاد اللبناني".

وأضاف البيان أن إسرائيل تقوم "بزرع أجهزة تجسس داخل لبنان ومن ثم تفجيرها عن بعد عند اكتشافها، كذلك خرق نظام الاتصالات وحرمة اللبنانيين والدخول على هواتفهم الخاصة برسائل تهديدية، وغيرها الكثير من الخروقات الأخرى التي تمسّ خصوصية اللبنانيين وكرامتهم".

وشدّدت الوزارة، على "أن لبنان يؤكد حرصه وعمله على إستتباب الأمن والإستقرار على حدوده الجنوبية، وسعيه الدائم مع المجتمع الدولي واليونيفيل للحفاظ على هذا الوضع دون أي مس بسيادة أراضيه".

وكانت "اليونيفيل"، ذكرت في بيان أصدرته، أن الفرق التقنية التابعة لها أجرت عددا من عمليات تفتيش المواقع جنوبي الخط الأزرق الفاصل بين الطرفين اللبناني والإسرائيلي من أجل تقصي الحقائق، بعد إبلاغ الجيش الإسرائيلي لها عن اكتشافه أربعة أنفاق هجومية عابرة للحدود.

وأكدت، استنادا إلى التقييم المستقل لخبرائها، وجود جميع الأنفاق الأربعة قرب الخط الأزرق في شمال إسرائيل، مضيفة أنه وفقا للتحقيقات التقنية الإضافية التي أجرتها البعثة الأممية بموجب ولايتها، يمكن التأكيد في المرحلة الراهنة أن اثنين على الأقل من تلك الأنفاق يعبران الخط الأزرق، مما يمثل انتهاكا للقرار الأممي.

وشددت "اليونيفيل"، على أن هذه المسألة تستدعي القلق الشديد، معربة عن عزمها مواصلة التحقيقات التقنية في هذا الإطار.
 


2018-12-19 15:42:08 الناشر : محسن بلال كل مشاركات الناشر 
المصدر : admin admin
أخبار من نفس الفئة : أخبار سياسية

 
فيسبوك
الأعضاء
لم تتم عملية تسجيل الدخول
الاسم :
كلمة المرور :
سجل دخولي لمدة :

هل نسيت كلمة السر؟

لم تسجل لدينا بعد؟ اكبس هنا
أهلا و سهلا بك, نفتخر لإنضمامك إلينا
تابعنا عبر التطبيقات الذكية









أرسل خبر
* لجودة أفضل يستحسن أن تكون الصورة ذات أبعاد 800 * 600 وما فوق


بحث
تويتر