X

الاسم:
كلمة المرور:
الرئيسية » الأخبار » تفاصيل الخبر »
مفاجأة غريبةكان رهان انسحاب الاميركان من  سوريا مشروط بهذا الامر!!
- قالت اوساط سورية سياسية ان القرار الأميركي بالانسحاب من سوريا سيؤثر إيجاباً على تشكيل اللجنة الدستورية، وعلى الوضع في منطقة التنف الحدودية بين سورية والأردن، لكنها رأت انه يجب الانتظار حتى حصول ترجمة ملموسة لهذا القرار على الأرض.

قوات الاحتلال الامريكي خارج سورية هذا الحدث شغل كل دوائر القرار في العالم. سحب القوات الأميركية من سورية، القرار السريع المفاجئ ترى فيه الاوساط السياسية السورية انه في انتظار ترجمة ملموسة على الأرض، ترجمة قد يبدأ صداها يتردد عبر السماح باطلاق عملية سياسية في البلاد، وانهاء احتلال القوات الاجنبية بكل اشكاله.
واكد عضو مجلش الشعب السوري الان بكير في تصريح لمراسل قناة العالم: ان خروج اي جهة اجنبية من الاراضي العربية السورية يساعد على ان يكون السوريين هم المعنيين الحقيقيين في عملية السلام المقبلة، مشيراً الى ان موضوع هو قرار سوري وبالتالي الشعب السوري هو المعني بهذه القضية، وان انسحاب قوة محتلة سواء قوات تركية او اميركية سيساهم استقرار الوضع في سوريا.
الاوساط السياسية السورية ترى ان هذا الانسحاب سيؤثر إيجاباً على تشكيل اللجنة الدستورية، وعلى الوضع في منطقة التنف الحدودية بين سورية والأردن، فيما رأى آخرون ان واشنطن ذاهبة نحو مزيد من التعقيد في المشهد السياسي السوري ولا يعول على الاميركي.
وقال عضو مجلس الشعب السوري عبود الشواخ لمراسلنا: ان الاميركي كان امام خيارين لا ثالث لهما، اما سيخرج او سيُخرج، مشيراً الى ان قرار انسحاب القوات الاميركية لا يمكن التعويل عليه، وانما يتم التعويل على القوات المسلحة السورية وثبات الشعب وشجاعة رئيسه بشار الاسد.
المراقبون في دمشق اشاروا الى ان جملة انسحاب القوات الأميركية رهن انسحاب الإيرانية وُضعت في الأرشيف دون رجعة.
وافاد مراسلنا في دمشق حسام زيدان بان الشارع السوري لا يفرق بين قوات الاحتلال الاميركي والمجموعات الارهابية المسلحة، ويرى ان هذا الاحتلال الذي زال اندحر كما اندحرت المجموعات الارهابية من مختلف المناطق.

 


2018-12-20 22:27:33 الناشر : rima sakr كل مشاركات الناشر 
المصدر : alalam
أخبار من نفس الفئة : أخبار سوريا

 
فيسبوك
الأعضاء
لم تتم عملية تسجيل الدخول
الاسم :
كلمة المرور :
سجل دخولي لمدة :

هل نسيت كلمة السر؟

لم تسجل لدينا بعد؟ اكبس هنا
أهلا و سهلا بك, نفتخر لإنضمامك إلينا
تابعنا عبر التطبيقات الذكية









أرسل خبر
* لجودة أفضل يستحسن أن تكون الصورة ذات أبعاد 800 * 600 وما فوق


بحث
تويتر