X

الاسم:
كلمة المرور:
الرئيسية » الأخبار » تفاصيل الخبر »
الحكومة الإسرائيلية تقّر قانون إعفاء   الحريديم   من التجنيد
صادقت اللجنة الوزارية المختصة بشؤون التشريع في الحكومة الإسرائيلية، اليوم الإثنين، على مشروع قانون إعفاء "الحريديم" من الخدمة العسكرية في صفوف الجيش.

ومن المقرّر عرض مشروع القانون على البرلمان الإسرائيلي الـ "كنيست" للتصويت عليه بالقراءة التمهيدية، الأربعاء المقبل، تمهيدا لتمرير مشروع الميزانية العامة للسنة المالية المقبلة 2018 / 2019، ما يعني طي ملف أزمة الائتلاف الحكومي واستبعاد الانتخابات المبكرة.

وأشارت وسائل إعلام عبرية، إلى غياب الوزيرة صوفا لاندفر من حزب "إسرائيل بيتنا" عن مداولات اللجنة الوزارية وجلسة التصويت، غير أنها تركت مذكرة باللجنة كتبتها بأنها تعارض القانون.

وفي السياق ذاته، نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية عن وزيرة القضاء الإسرائيلية أييليت شكيد "سيتم تغيير القانون وتنسيقه مع المستشار القضائي للحكومة ووزارة الأمن (الجيش)"، في وقت يقول فيه مسؤولون في وزارة القضاء إن مشروع القانون لا يفي بشروط المحكمة العليا لأنه لا يحدد عقوبات ولا يفرضها على من يتهرب من الخدمة العسكرية.

واتفق رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو مع نائب وزير الصحة يعكوف ليتسمان، خلال اجتماع ثنائي جمع بينهما، مساء الأحد، أن تتم المصادقة على قانون التجنيد في اللجنة الوزارية للتشريع وإحالته إلى الـ "كنيست" قبل المصادقة على مشروع الميزانية.

وتضمن اتفاق نتنياهو - ليتسمان، التزام الحكومة بالمصادقة على القانون بعد إجراء تفاهمات مع مركبات الائتلاف الحكومي خلال الدورة الصيفية للبرلمان.

الحكومة الإسرائيلية تقّر قانون إعفاء  الحريديم  من التجنيد


 


2018-03-12 11:08:24 الناشر : najat hijazi كل مشاركات الناشر 
المصدر : wikalat
أخبار من نفس الفئة : أخبار فلسطين

 
فيسبوك
الأعضاء
لم تتم عملية تسجيل الدخول
الاسم :
كلمة المرور :
سجل دخولي لمدة :

هل نسيت كلمة السر؟

لم تسجل لدينا بعد؟ اكبس هنا
أهلا و سهلا بك, نفتخر لإنضمامك إلينا
تابعنا عبر التطبيقات الذكية









أرسل خبر
* لجودة أفضل يستحسن أن تكون الصورة ذات أبعاد 800 * 600 وما فوق


بحث
تويتر