X

الاسم:
كلمة المرور:
الرئيسية » الأخبار » تفاصيل الخبر »
وزير الخارجية القطري  تصريحات بن سلمان تؤكد انشغال المسؤولين السعوديين بأزمة الخليج ع
قال وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني إن ما تحدث به ولي العهد السعودي محمد بن سلمان عن الأزمة الخليجية مؤخرا يؤكد “انشغال المسؤولين السعوديين بهذه القضية، بدليل تكرار ذكرها في لقاءاتهم وتصريحاتهم، على عكس ما يروجون من عدم اهتمامهم بها”.
ووفقا لما ذكره موقع “الجزيرة نت” الخميس، فقد استغرب الشيخ محمد بن عبد الرحمن لتشبيه الأزمة الخليجية بالأزمة بين الولايات المتحدة وكوبا واستعمال مصطلحات عفا عليها الزمن، مؤكدا أن “الدول لا تقاس بحجمها”.
ونقل الموقع عنه القول: “قد نكون دولة صغيرة، ولكن أصحاب عقول وقلوب كبيرة تهتم بمواطنيها والمقيمين بها”.
وأكد الوزير القطري أن هناك دولا كبيرة و”لكن قلوبهم وعقولهم صغيرة وضيقة الأفق”، منشغلة بالتآمر وبث عدم الاستقرار في المنطقة.
وكان ولي العهد السعودي تحدث في لقاء مع إعلاميين مصريين خلال زيارته الأخيرة لمصر عن الأزمة مع قطر، وقال: “لا أشغل نفسي بها، وأقل من رتبة وزير من يتولى الملف، وعدد سكانها لا يساوي شارعا في مصر، وأي وزير عندنا يستطيع أن يحل أزمتهم”، مضيفا: “من يتولى الملف القطري هو زميل عزيز في الخارجية بالمرتبة 12 إضافة للمهام الموكلة له”.
وكانت السعودية والإمارات والبحرين ومصر، أعلنت قطع علاقاتها مع قطر في حزيران/ يونيو الماضي، واتهمتها بدعم الإرهاب والتدخل في شؤون الدول الأخرى، وهي اتهامات تنفيها الدوحة. وتقوم الكويت منذ ذلك الحين بجهود وساطة للتقريب بين الجانبين.

وزير الخارجية القطري تصريحات بن سلمان تؤكد انشغال المسؤولين السعوديين بأزمة الخليج على عكس ما يروجون من عدم اهتمامهم بها


 


2018-03-08 07:32:15 الناشر : najat hijazi كل مشاركات الناشر 
المصدر : wikalat
أخبار من نفس الفئة : أخبار قطر

 
فيسبوك
الأعضاء
لم تتم عملية تسجيل الدخول
الاسم :
كلمة المرور :
سجل دخولي لمدة :

هل نسيت كلمة السر؟

لم تسجل لدينا بعد؟ اكبس هنا
أهلا و سهلا بك, نفتخر لإنضمامك إلينا
تابعنا عبر التطبيقات الذكية









أرسل خبر
* لجودة أفضل يستحسن أن تكون الصورة ذات أبعاد 800 * 600 وما فوق


بحث
تويتر