X

الاسم:
كلمة المرور:
الرئيسية » الأخبار » تفاصيل الخبر »
الكشف عن مسعى إماراتي لإقالة وزير الخارجية الأميركي
كشفت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" في رسائل إلكترونية مسرّبة حصلت عليها، محاولات رجل الأعمال الأميركي إليوت برويدي الضغط على الرئيس الأميركي دونالد ترامب لإقالة وزير خارجيته ريكس تيلرسون، بسبب موقف تيلرسون غير الداعم لأبو ظبي في المقاطعة الخليجية لقطر.

وجاء في المراسلات أن إليوت برويدي؛ المقرب من الإمارات وأحد أكبر ممولي الحملة الانتخابية للرئيس الأميركي، دفع بقوة خلال اجتماعه مع ترامب في تشرين الأول/أكتوبر الماضي لدعم واشنطن للإمارات والسعودية، ونصح ترامب بعدم الخوض في الأزمة الخليجية، وعدم الوقوف في صف قطر.

وأضاف برويدي في مراسلاته المسربة أنه نصح ترامب بضرورة إقالة تيلرسون بسبب ما وصفه بـ"أدائه الضعيف"، وأن "إقالته يجب أن تتمّ في التوقيت المناسب سياسيا".

كما تضمّنت الرسائل اقتراح برويدي لقاء الرئيس الأميركي ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، وشدد رجل الأعمال الأميركي على أن ابن زايد يفضل أن يعقد اجتماعًا مع ترامب بعيدا عن الأنظار في نيويورك أو نيوجيرسي، وجاء أيضا في الرسائل أن ترامب رحّب بفكرة عقد الاجتماع.

وأوضحت "بي بي سي" أن برويدي وجه الرسائل الإلكترونية المسربة إلى جورج نادر رجل الأعمال الأميركي من أصل لبناني، والذي يقدم نفسه على أنه مستشار ولي عهد أبو ظبي، وأضافت القناة البريطانية أن نادر خضع للتحقيق من قبل المحقق الخاص روبرت مولر بشأن محاولات إماراتية مفترضة لاستخدام الأموال للتأثير على مواقف الإدارة الأميركية.

الكشف عن مسعى إماراتي لإقالة وزير الخارجية الأميركي


 


2018-03-06 08:43:03 الناشر : najat hijazi كل مشاركات الناشر 
المصدر : wikalat
أخبار من نفس الفئة : أخبار الإمارات

 
فيسبوك
الأعضاء
لم تتم عملية تسجيل الدخول
الاسم :
كلمة المرور :
سجل دخولي لمدة :

هل نسيت كلمة السر؟

لم تسجل لدينا بعد؟ اكبس هنا
أهلا و سهلا بك, نفتخر لإنضمامك إلينا
تابعنا عبر التطبيقات الذكية









أرسل خبر
* لجودة أفضل يستحسن أن تكون الصورة ذات أبعاد 800 * 600 وما فوق


بحث
تويتر