X

الاسم:
كلمة المرور:
الرئيسية » الأخبار » تفاصيل الخبر »
هآرتس  قطر وعدت منع بث تحقيق للجزيرة عن اللوبي الإسرائيلي في واشنطن
اكد مسؤولون قطريون، للمنظمات اليهودية الأمريكية، أنّه لن يتم بثّ فيلم الجزيرة الوثائقي حول اللوبي الإسرائيلي في الولايات المتحدة، وفقاً لصحيفة "هاآرتس" العبرية، اليوم.

وقالت المصادر، إنّ القادة القطريين أكدّوا في أواخر عام 2017 عدم بثّ فيلم "اللوبي الإسرائيلي"، وهي خطوة كانت جزءً من حملة الدوحة لتحسين صورتها في المجتمع اليهودي الأمريكي.

وتلقى عدد من المنظمات المؤيدة لإسرائيل في الولايات المتحدة، الأسبوع الماضى، رسائل من قناة الجزيرة تخبرهم بأن موظفيهم سيظهرون في الفيلم الوثائقي، رغم وعود قادة قطر بعد عرض الفيلم.

ويشتمل الفيلم إلى عمل مراسل سري تمكّن من الوصول إلى المنظمات المؤيدة لإسرائيل في عام 2016، وتصوير موظفيهم في العمل بالفيديو، ويُشبه الفيلم الوثائقي، الفيلم الذي بثته قناة الجزيرة العام الماضي حول اللوبي الإسرائيلي البريطاني، وأعطت قناة الجزيرة للمنظمات اليهودية 3 أسابيع للرد على تصريحاتهم التي ستظهر في الفيلم.

وفي أكتوبر الماضي، أقرّت الجزيرة بأنها أرسلت مراسل سرى إلى منظمات مؤيدة لإسرائيل في واشنطن، وجاء ذلك بعد صدور حكم من هيئة الاعلام البريطانية، رفضت فيه شكاوى ضد فيلم الجزيرة حول اللوبي الإسرائيلى فى بريطانيا، وقالت إنّ العمل ليس مضللاً أو معادياً للسامية.

وقالت "هاآرتس" إنّ فيلم الجزيرة عن اللوبي الأمريكى يأتى بعد شهرين فقط من قيام قطر بتعيين "نيك موزين" وهو عضو بجماعات الضغط الأمريكية "اللوبى اليهودى"، ومستشار سابق لسناتور تكساس تيد كروز، لتحسين صورة قطر فى الولايات المتحدة، وخاصة بين أعضاء الجالية اليهودية.

هآرتس قطر وعدت منع بث تحقيق للجزيرة عن اللوبي الإسرائيلي في واشنطن


 


2018-02-08 09:16:43 الناشر : najat hijazi كل مشاركات الناشر 
المصدر : wikalat
أخبار من نفس الفئة : أخبار قطر

 
فيسبوك
الأعضاء
لم تتم عملية تسجيل الدخول
الاسم :
كلمة المرور :
سجل دخولي لمدة :

هل نسيت كلمة السر؟

لم تسجل لدينا بعد؟ اكبس هنا
أهلا و سهلا بك, نفتخر لإنضمامك إلينا
تابعنا عبر التطبيقات الذكية









أرسل خبر
* لجودة أفضل يستحسن أن تكون الصورة ذات أبعاد 800 * 600 وما فوق


بحث
تويتر