X

الاسم:
كلمة المرور:
الرئيسية » الأخبار » تفاصيل الخبر »
وزير الخارجية العراقي  نحتاج إلى   خطة مارشال
-أعلن وزير الخارجية العراقي، إبراهيم الجعفري، أن بلاده تحتاج بعد حربها ضد "داعش" إلى مساعدات دولية واسعة، على غرار تلك التي قدمتها واشنطن لأوروبا الغربية بعد الحرب العالمية الثانية.

وقال الوزير في كلمة ألقاها أمام منتدى الحوار المتوسطي(الدول الواقعة على ضفاف البحر المتوسط) في روما، اليوم الخميس: "أطلب من المجتمع الدولي أن يساعدنا، كما ساعدنا في مقاتلة داعش".

وفي إشارة إلى كثرة أعداد المسلحين الأجانب من الجنسيات المتعددة في صفوف "داعش"، قال الوزير إن العراق قاتل في إطار "حرب عالمية، ولذا يتعين على العالم اليوم أن يساعدنا".

وأوضح أن "داعش لم يعد يشكل تهديدا استراتيجيا للنظام العراقي"، داعيا المجتمع الدولي إلى مساعدة العراق في إعادة إعمار مدنه المدمرة مثل الموصل، على غرار ما تم القيام به للمدن الألمانية إثر الحرب العالمية الثانية.

وأطلق اسم "خطة مارشال" على برنامج مساعدات أمريكي لأوروبا الغربية، وبالأخص ألمانيا، بعد الحرب العالمية الثانية طرحها في عام 1947 وزير الخارجية الأمريكي جورج مارشال ودخلت حيز التنفيذ في أبريل/ نيسان 1948.

وشمل هذا البرنامج 17 دولة أوروبية، وكان الهدف المعلن لتنفيذه إعادة بناء الاقتصاد الأوروبي الذي مزقته الحرب، وإزالة الحواجز التجارية، وتحديث الصناعة الأوروبية والتنمية في المنطقة ككل.

المصدر: أ ف ب وكالات

وزير الخارجية العراقي نحتاج إلى  خطة مارشال


 


2017-11-30 21:07:26 الناشر : rima sakr كل مشاركات الناشر 
المصدر : alalam
أخبار من نفس الفئة : أخبار العراق

 
فيسبوك
الأعضاء
لم تتم عملية تسجيل الدخول
الاسم :
كلمة المرور :
سجل دخولي لمدة :

هل نسيت كلمة السر؟

لم تسجل لدينا بعد؟ اكبس هنا
أهلا و سهلا بك, نفتخر لإنضمامك إلينا
تابعنا عبر التطبيقات الذكية









أرسل خبر
* لجودة أفضل يستحسن أن تكون الصورة ذات أبعاد 800 * 600 وما فوق


بحث
تويتر