X

الاسم:
كلمة المرور:
الرئيسية » الأخبار » تفاصيل الخبر »
ميثم السلمان  الشيخ عيسى قاسم يتعرض للموت البطئ
نوه رئيس مركز البحرين للحوار والتسامح الشيخ ميثم السلمان، اليوم الخميس، في مؤتمر صحفي إلى أن الشيخ عيسى قاسم يواجهه الموت البطيء المتعمد وحياته في خطر.
وأفادت وكالة مهر للأنباء نقلا عن العهد أن مسؤول الحريات الدينية في مرصد البحرين لحقوق الإنسان الشيخ ميثم السلمان دثش ناقوس الخطر، معلنًا في مؤتمر صحفي أن آية الله الشيخ عيسى أحمد قاسم أكبر مرجعية دينية في البحرين يتعرض لموت بطيء، إثر فرض السلطة إقامة جبرية عليه، وحرمانه من تلقي العلاج اللازم جراء تعرضه لنزيف معوي حاد.

وأكد السلمان أن "الشيخ قاسم لم يعد يتجاوز الـ 40 كيلوغراما، ويعاني من فتق في منطقة حساسة ويتطلب الأمر عملية جراحية"، وأضاف:"منذ أكثر من 500 يوم لم يتسنى للشيخ قاسم مراجعة الأطباء المتخصصين بحرية، نظرا لحصار المنطقة التي يقطنها والإقامة الجبرية المفروضة عليه".

وعليه، دعا السلمان المجتمع الدولي للضغط على الحكومة لإنهاء معاناة الشيخ قاسم، كما طالب الأمم المتحدة والمفوضية السامية لحقوق الإنسان، والمقرر الخاص المعني بالصحة العامة، والمقرر الخاص المعني بالقتل خارج إطار القانون، والمقرر الخاص المعني بحرية الدين والمعتقد أن يساهموا بصورة فورية في وضع حد لتلاعب السلطات البحرينية في الحق بالعلاج وحرية التنقل لسماحة الشيخ قاسم".

كما طالب السلمان حكومة البحرين بـ"رفع الحصار فورًا عن منطقة الدراز برمتها، ورفع الإقامة الجبرية المفروضة على آية الله قاسم" مشيرا إلى أن "تعطيل علاج قاسم هو انعكاس للرغبة الحكومية في تعطيل المصالحة الوطنية".

ميثم السلمان الشيخ عيسى قاسم يتعرض للموت البطئ


 


2017-11-30 17:52:41 الناشر : najat hijazi كل مشاركات الناشر 
المصدر : wikalat
أخبار من نفس الفئة : أخبار البحرين

 
فيسبوك
الأعضاء
لم تتم عملية تسجيل الدخول
الاسم :
كلمة المرور :
سجل دخولي لمدة :

هل نسيت كلمة السر؟

لم تسجل لدينا بعد؟ اكبس هنا
أهلا و سهلا بك, نفتخر لإنضمامك إلينا
تابعنا عبر التطبيقات الذكية









أرسل خبر
* لجودة أفضل يستحسن أن تكون الصورة ذات أبعاد 800 * 600 وما فوق


بحث
تويتر